سيكون كايلب لاندري جونز (32 عاماً) بطل فيلم المخرج الفرنسي لوك بوسون (62 عاماً) المرتقب Dogman. ويأتي اختيار الممثل الأميركي الشاب بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل من «مهرجان كان السينمائي الدولي»، العام الماضي، عن أدائه في فيلم «نيترام».ووفقاً لموقع مجلة «فارايتي»، يتوقّع بدء إنتاج الشريط الجديد في أيار (مايو) 2022، على أن تدور الكاميرا بين فرنسا والولايات المتحدة. تدور القصة حول طفل أنهكته الحياة، فيكبر ليجد في حبّ كلابه خلاصاً.
قبل أدائه اللافت في «نيترام»، شارك كايلب لاندري جونز في فيلم The Florida Project الذي رُشح لأوسكار، وأفلام أخرى فائزة بأوسكار، من بينها Get Out وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri. كما أنّ في رصيده ألبومين، هما: Mother Stone وGadzooks Vol. 1.
يشكّل Dogman عودة بوسون إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب ثلاث سنوات، منذ فيلمه Anna من بطولة هيلين ميرين ولوك إيفانز وكيليان ميرفي.
تجدر الإشارة إلى أنّه في كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي، قرّر قاضٍ فرنسي كفّ الملاحقات في حق بوسون، بعدما اتهمته الممثلة الهولندية البلجيكية ساند فان روي بأنّه اغتصبها، خلال علاقة جمعتهما على مدى سنتين.