تصدّر فيلم The Power of the Dog للمخرجة جين كامبيون والعمل السينمائي الدرامي House of Gucci، أمس الأربعاء ترشيحات نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود (SAG Awards) التي تشكّل عادةً مؤشراً رئيسياً في السباق إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار. وحصل كلّ من الشريطين على ثلاث ترشيحات.يأتي ذلك بعدما نال The Power of the Dog قبل أيام جائزة «غولدن غلوب» لأفضل فيلم درامي، كما حصل أبطاله بنديكت كامبرباتش وكيرستن دانست وكودي سميت-ماكفي، على ترشيحات لجوائز «ساغ».
غير أنّ منافسي فيلم جين كامبيون يمكنهم أن يتنفسوا الصعداء، إذ إن العمل لم يحصل على ترشيح في الفئة الرئيسية لـ «أفضل طاقم».
علماً بأنّ الشريط الذي يروي قصة شقيقين متناحرين في ولاية مونتانا في عشرينيات القرن الماضي، عُرض للمرّة الأولى «في مهرجان البندقية السينمائي الدولي» في أيلول (سبتمبر) الماضي، والذي فازت على إثره كامبيون بجائزة أفضل مخرج.
وتغاضى القائمون على هذه الجوائز عن التعليقات الساخرة التي طالت لكنة جاريد ليتو الإيطالية، مرشّحين إياه إلى جائزة أفضل ممثل مساعد في House of Gucci الذي أخرجه ريدلي سكوت ويضم بين ممثليه النجمة ليدي غاغا وأسماء كبيرة أخرى بينها آدم درايفر وآل باتشينو.
كما ضمت قائمة الأعمال المرشحة للفوز بجائزة أفضل طاقم- الموازية لفئة أفضل فيلم في جوائز أوسكار، «بلفاست» و«كودا» و«لا تنظروا إلى السماء» و«كينغ ريتشارد».
يُنظر إلى جوائز «ساغ»، التي يتم التصويت عليها من الممثلين، على أنّها مؤشر قوي على الاتجاهات في جوائز الأوسكار، إذ يشكل الممثلون أكبر مجموعة من حوالى 10 آلاف ناخب لجوائز الأوسكار في أكاديمية فنون السينما وعلومها.
وعلى الجانب التلفزيوني، أعلن القائمون على هذه الجوائز عن خمسة ترشيحات لكلّ من مسلسلي Succession و«تيد لاسو».
وسيتم الكشف عنها في سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا في 27 شباط (فبراير) 2022، قبل شهر واحد بالضبط من حفل توزيع جوائز الأوسكار.