حافظ فيلم «سبايدرمان: نو واي هوم» (إخراج جون واتس) بسهولة على الصدارة في شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية أسبوع كانت هادئة بسبب موجة جديدة من الإصابات بكوفيد-19، وفق تقديرات شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.وحصد الفيلم الذي تصدّر شباك التذاكر لستة من أصل سبعة أسابيع منذ إطلاقه، 11 مليون دولار بين الجمعة والأحد الماضيين، بحسب الشركة. واحتل الفيلم، وهو من إنتاج شركة «سوني» وبطولة طوم هولاند، المرتبة الرابعة على قائمة أكثر الأعمال تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق، مع 735,9 مليون دولار، ويأتي بعد «ستار وورز: ذي فورس أويكنز» الذي حقق 936,7 مليون، و«أفنجرز: إند غايم» مع 858 مليون دولار، و«أفاتار» مع 760,5 مليون دولار، وفق قاعدة بيانات الأفلام عبر الإنترنت IMDB.
أما فيلم الرعب «سكريم» (إخراج تايلر غيليت ومات بيتينيلي أولبين ــ إنتاج «باراماونت ستوديوز»)، فأتي في المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي، محققاً 7,4 مليون دولار. ويتولى أبطال نسخة الفيلم الأصلية (1996) وهم نيف كامبل وكورتيني كوكس وديفيد أركيت، بطولة النسخة الجديدة أيضاً.
من ناحيته، حافظ فيلم الرسوم المتحركة الغنائي العائلي «سينغ 2» (إخراج غارث جينينغز) من إنتاج شركة «يونيفرسال» على المرتبة الثالثة، مسجلاً 4,8 ملايين دولار. ويشمل طاقم التمثيل الصوتي للفيلم كلاً من ريز ويذرسبون، سكارليت جوهانسون، ماثيو ماكونهي، بوبي كانافال، فاريل وليامز وبونو.