وجّه النجم الأميركي صامويل أل. جاكسون رسالة إلى أكاديمية فنون السينما وعلومها المنظّمة للأوسكار.ووفقاً لمجلة «فارايتي»، قال جاسكون: «على الناخبين أن يعرفوا أنه يجب أن أحصل على جائزة الأوسكار في هذه المرحلة من حياتي المهنية». فعلى الرغم من تكريمه بجائزة أوسكار الفخرية هذا العام، إلا أنّ جاكسون حصل على ترشيح واحد فقط لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد في عام 1995 عن دوره في فيلم Pulp Fiction لكوينتين تارانتينو.
وقال الفنان البالغ 73 عاماً، أخيراً، لصحيفة «ذا تايمز» عن ترشيحه لأوسكار عن Pulp Fiction: «كان يجب أن أفوز بهذه الجائزة»، مشيراً إلى أنّه غاب عن جائزة أوسكار أخرى عن فيلم Jungle Fever عام 1991، والذي لم يتم حتى ترشيحه عنه في الأساس. وأضاف أنّ احتفال توزيع جوائز الأوسكار يجب أن يسلّط مزيداً من الضوء على الأفلام التي تحصل على أعلى مشاهدة في السينما.
يأتي هذا الكلام بعدما حاولت الأكاديمية وفشلت في تقديم فئة للفيلم الأكثر رواجاً في عام 2018، لكن جاكسون يدعم الفكرة تماماً، إذ اقتراح أن يحصل الشريط الأكثر تحقيقاً للأرباح في أي عام على أوسكار.
علماً بأنّ الممثل الشهير يتسلّم أوسكاره الفخري في 25 آذار (مارس) الحالي، أي قبل يومين من إقامة الاحتفال الرابع والتسعين من الحدث السينمائي الأبرز في لوس أنجلوس.