تبوأ فيلم «ذا باتمان» صدارة شباك تذاكر صالات أميركا الشمالية منذ انطلاق عروض هذا الجزء الجديد من سلسلة مغامرات الرجل الوطواط، على ما بيّنت تقديرات أولية نشرتها، أمس الأحد، شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.حقق الشريط الذي أنتجته شركة «وورنر بروز» ويؤدي بطولته الممثل البريطاني روبرت باتينسون، مداخيل بلغت 128,5 مليون دولار، من الجمعة إلى الأحد. علماً بأنّ تكلفة إنتاجه قدّرت بنحو 200 مليون.
وبذلك، بات «ذا باتمان» الفيلم الذي حقق الإيرادات الأعلى فور انطلاقه، في ما يتعلق بالفترة الممتدة منذ مطلع 2022. أما في الفترة الممتدة منذ بداية الجائحة، فيحتّل المرتبة الثانية لجهة أعلى مداخيل الانطلاق وراء «سبايدر-مان: نو واي هوم» الذي حصد 260 مليون دولار فور بدء عرضه على الشاشات الأميركية الشمالية في كانون الأول (ديسمبر) الفائت.
ويتناول الشريط الذي يخرجه مات ريفز تعقّب قاتل سفّاح في مدينة غوثام، في أجواء فساد وإساءة استخدام السلطة تشكّل خلفية القصة، فيما الرجل الوطواط نفسه في هذا الفيلم بطل بائس يعاني عذابات داخلية.
من ناحيته، تراجع فيلم المغامرات الجديد Uncharted المستوحى من لعبة فيديو واسعة الشعبية تنتجها «سوني» إلى المركز الثاني، مع 11 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، مما رفع مجمل مداخيله إلى أكثر من 100 مليون في ثلاثة أسابيع. العمل من بطولة طوم هولاند وإخراج روبين فلايشر.
وحل في المرتبة الثالثة فيلم «دوغ» الذي يروي رحلة على الطريق لمحارب قديم في الجيش يرافقه كلبه. إذ حصد شريط تشانينغ تاتوم وريد كارولين ستة ملايين دولار بين الجمعة والأحد.