«مشروع آدم» (The Adam Project ـــ 106 د ــ إخراج الكندي شون ليفي) هو فيلم جديد أُطلق عبر «نتفليكس» في 11 آذار (مارس) الحالي. في إطار من الخيال العلمي والحركة، في عام 2050، يضطر «آدم» إلى السفر عبر الزمن، في محاولة للحصول على المساعدة من النسخة الأصغر منه ذات الثلاثة عشر عاماً. يحدث ذلك في ليلة مصيرية في حياته.
تضم قائمة الأبطال مروحة واسعة من نجوم هوليوود، ذكر منهم: رايان رينولدز، زوي سالدانا، مارك رافالو، كاثرين كينر، جنيفر‎ غارنر وغيرهم.
بدأ إنتاج الفيلم في عام 2012 فيما كان طوم كروز في صدارة الأبطال. إلا أنّ المشروع سقط حتى حصلت Netflix على حقوق التوزيع. بدأ التصوير في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 واختتم في آذار (مارس) 2021.
وبعيداً عن الآراء النقدية المنقسمة حول سويّة الشريط، من اللافت أنّه يجمع جنيفر غارنر ومارك رافالو مجدداً في عمل سينمائي، للمرّة الأولى منذ 18 عاماً. ففي 2004، جسّد الثنائي بطولة فيلم 13Going on 30 (إخراج غاري وينك ــ 98 د). تدور الأحداث في قالب كوميدي خيالي حول فتاة تتمنى في عيد ميلادها الـ 13 أن يصبح عمرها 30. وبالفعل، تستيقظ في اليوم التالي لتجد نفسها إمرأة ثلاثينية. وبعد أن تعيش الحياة التي تمنتها، تجد أنّ متعة الحياة تكمن في أن تعيش كل مراحلها، وأن الحياة التي تمنتها وهي صغيرة ليست كما تخيلتها تماماً، مما يدفعها للرغبة في العودة بالزمن إلى الوراء مرة أخرى.