تعتبر شارات المسلسلات من أبرز الحملات الاعلانية التي ترافق أي مسلسل يعرض في شهر رمضان، ويُكشف عنها قبل أيام من حلول شهر الصوم. في شهر رمضان، حجزت مجموعة من المغنين مكاناً لهم في الخريطة الدرامية للمنافسة بأغنيات تكون عادة مستوحاة من أحداث المشروع الدرامي. في هذا السياق، سجلت أنغام شارة المسلسل المصري «فاتن أمل حربي» (قصة ابراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل) الذي تلعب بطولته الممثلة نيللي كريم. الاغنية مستوحاة من العمل الاجتماعي الذي يتحدث عن صراعات المرأة بين الطلاق والزواج والتحديات التي تصادفها. على الضفة نفسها، يعود علي الحجار لغناء تترات المسلسلات بعد غياب نحو تسع سنوات. وسجّل الفنان المصري شارة مسلسل «جزيرة غمام» (كتابة عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي)، من بطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب. تدور أحداث العمل في العشرينيات من القرن الماضي.
من جانبها، تحضر نانسي عجرم في السباق الدرامي من خلال شارة مسلسل «يوتيرن» الذي تلعب بطولته المصرية ريهام حجاج. وكانت المغنية اللبنانية تتواجد بإستمرار في السباق الرمضاني، وسبق أن غنّت شارات مسلسلي «حكايات بنات»، و«حالة عشق» لمي عز الدين، وغيرهما من المشاريع.
في السياق نفسه، سجّل حمادة هلال شارة مسلسل «المداح» بجزئه الثاني، وحملت عنوان «صاحب المدد» من كلمات سارة سعيد، وألحان مصطفى شكري.
ومن المقرر أن يقدّم أحمد سعد تتر مسلسل «توبة» (ورشة كتّاب، وإنتاج «صبّاح إخوان» وإخراج أحمد صالح.) الذي يصوّر في بيروت ويجمع نجوماً مصريين. على أن تغني بوسي مقدمة مسلسل «وجوه» (تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج أحمد حسن) الذي تلعب بطولته حنان مطاوع.