للأسبوع الثالث على التوالي، احتفظ «ذا باتمان»، الجزء الجديد من سلسلة مغامرات الرجل الوطواط، بصدارة شباك تذاكر صالات أميركا الشمالية، على ما بيّنت تقديرات أولية نشرتها شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة «وورنر برروز» ويؤدي الممثل البريطاني روبرت باتينسون بطولته، مداخيل بلغت 36,8 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد في الولايات المتحدة، مما رفع إجمالي إيراداته في السوق الأميركية إلى أكثر من 300 مليون منذ بدء عرضه.
ويسجّل الفيلم الذي تولى إخراجه مات ريفز وقُدّرت تكلفة إنتاجه بنحو 200 مليون دولار نجاحاً كبيراً على مستوى العالم أيضاً، إذ وصلت إيراداته إلى 598 مليون دولار.
وقفز إلى المركز الثاني على نحو غير متوقع فيلم الرسوم المتحركة «جوجوتسو كايسن 0» (إخراج سونغو بارك) فور بدء عروضه. ويتناول هذا الفيلم الذي أنتجته شركة «كرانتشيرول/ فونيمشن» (المملوكة بنسبة 95 في المئة لشركة «سوني بيكتشرز») صراع شاب مع الأرواح الشريرة.
وتمكن هذا الشريط الذي حقق نجاحاً شعبياً كبيراً جداً في اليابان من أن يحصد 17,7 مليون دولار خلال ثلاثة أيام في دور السينما في أميركا الشمالية، وهو ما اعتبره ديفيد غروش، من مؤسسة «فرنشايز إنترتينمنت ريسيرتش» للأبحاث، «انطلاقة ضخمة» لفيلم رسوم متحركة.
وتراجع إلى المركز الثالث فيلم المغامرات Uncharted (إخراج روبين فلايشر) المستوحى من لعبة فيديو واسعة الشعبية تنتجها «سوني»، إذ جمع الشريط الذي يؤدي فيه طوم هولاند دور صائد كنوز جمع في الأسبوع الخامس لعروضه ثمانية ملايين دولار، مما رفع إجمالي إيراداته إلى 125,9 مليوناً.