بعد غياب نحو أربع سنوات عن عرض المسلسلات التركية على شبكة mbc، أعلنت الشبكة السعودية عن عودة تلك الاعمال الدرامية الى شاشتها. في العام 2018 وعلى اثر الخلاف السياسي بين السعودية مع تركيا، بعدما وقفت الأخيرة الى جانب قطر خلال حربها مع السعودية، جمّدت mbc مسلسلاتها التركية الناطقة باللهجة السورية. يومها، تحولت الخلاف السياسي الى صراع درامي، ومنعت القناة السعودية بث جميع المسلسلات التركية التي كانت بمثابة العرابة لها. ففي العام 2007 أدخلت mbc تلك الدراما الى المنازل العربية والخليجية ولقيت شهرة واسعة في نسب المشاهدة. ومع تجميد تلك المشاريع التي تدور في فلك قصص الحب والانتقام، خسرت الشبكة التي تأسست في تسعينيات القرن الماضية، شريحة كبيرة من متابعيها الذين كانوا ينتظرون المسلسلات التركية. كذلك تراجعت نسبة الاعلانات التي كانت تعتبر تلك الدراما الاكثر حظاً لها. في تلك المرحلة، حاولت mbc الاستعانة بالدراما اليونانية والاسبانية لتعويض غياب مشاهديها، ولكن تلك المشاريع لم تستطع ملء الفراغ.بعد عام على الجمود، كسر تطبيق «شاهد» الحظر وعرض مجموعة من الاعمال المدبلجة، قبل أن تعود الشاشة الصغيرة الى بث الدراما ابتداء من الليلة. في هذا السياق، اعلنت القناة عن عرض مسلسل «حب منطق انتقام» الذي يعتبر آخر الاعمال التي بتثها الشاشات التركية. العمل رومانسي كوميدي يدور حول قصص حب، وتلعب بطولته بورجو اوزبيرك، الهان سين، ميليسا دونجل.
في هذا الاطار، تلفت المعلومات إلى أنّ المنافسة التي تشهدها القنوات والمنصات الخليجية، اجبرت الشاشة السعودية على إعادة الدراما التركية، خصوصاً أنّ المشاهد الخليجي بدأ في الاعوام الاخيرة يتجه نحو القنوات القطرية التي تبث تلك المشاريع. ولعبت فورة المنصات في الخليج دوراً في البحث عن طرق منافسة بعرض أجدد الاعمال. وتوضح المعلومات أنّ mbc خسرت عدداً كبيراً من متابعيها في السنوات الاخيرة بعدما عززت تطبيق «شاهد» وخصصت له ميزانيات ضخمة. وقررت اليوم اعادة النظر في برامجها التي تبثها على الشاشة الصغيرة.
من هذا المنطلق، قرر القائمون على mbc إعادة الدراما التركية الى الشاشة الصغيرة، لاسترجاع جزء من المشاهدين. كما تلفت المصادر إلى أن عودة العلاقات السياسية بين تركيا والمملكة مهّدت الطريق امام عودة الدراما.