خلال تكريمه أخيراً بمبادرة من وزارة الثقافة السورية، وصف النجم عبدالمنعم عمايري عمل الممثل قائلاً «يقوم بفعل اللعب، لا تقمّص الشخصية المطلوبة منه». جواب لم يجل في بال المشاهد عندما يسرقه نظره أمام تحفة يقدّمها العمايري أو زملاؤه النجوم الذين يظهرون أمام الكاميرا، وكأنهم يلعبون أمام العدسة. هذا التعبير، لا ينطبق على العمايري فحسب، بل يشاركه به النجم عابد فهد الذي يغرق في كل عمل يقدّمه. صحيح أن فهد في أعماله الاخيرة دخل قليلاً في عملية الاستهلاك الدرامي عبر الموافقة على مشاريع عادية ربما لقاء مبلغ مالي مغر، لكنه سرعان ما يعود ويقوّم حضوره في مسلسل ثان. هكذا، كان فهد على موعد أخيراً مع مسلسل «بيروت 303» (تأليف سيف رضا حامد وبشار مارديني وإخراج إيلي السمعان/إنتاج «صبّاح إخوان») الذي إنطلق عرضه أخيراً على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc. العمل تشويقي، يلعب فيه عابد دور عزيز، رجل ثري يجد فجأة إبنه بين ركاب الطائرة المنكوبة القادمة من اسطنبول ووقعت في قبالة شاطئ بيروت. لكن تلك الحكاية لم تنته، بل سيبدأ بالتشويق عندما يكتشف الأب تورّط إبنه في عملية سقوط الطائرة.
لن يتوقف عمل فهد و«صبّاح إخوان» عند مسلسل «بيروت 303» الذي تأجل عرضه من رمضان الى اليوم، بل سيتابع تعاقده بمشروع سوري جديد سيعرض في شهر رمضان 2023.
في هذا السياق، تلفت معلومات لنا إلى أنّ النجم سيلعب بطولة مسلسل يحمل إسم «النار بالنار» كتبه السيناريست السوري رامي كوسا. الأخير يعتبر بين الكتّاب الشباب النشيطين، وكان من المفترض أن يحضر في شهر الصوم الماضي بعمل درامي، لكنه تأجّل في اللحظات الاخيرة، قبل أن تقرر «صبّاح إخوان» التعاون معه في نصّ يعالج قضايا مثيرة جدلية. كوسا لمع إسمه في مسلسل «أولاد آدم» (إخراج الليث حجو/إنتاج «إيغل فيلمز») الذي عرض في رمضان 2020، وغاص فيه في أفكار بني آدم، وصراعه بين الخير والشرّ في زمن طغت عليه السوشال ميديا.