حددت «نتفليكس» 23 أيلول (سبتمبر) موعداً لبدء عرض «بلوند»، أحد أكثر الأفلام المنتظرة لسنة 2022، الذي يتناول حياة مارلين مونرو (1926 ــ 1962) في قصة خيالية مستنداً إلى كتاب للأميركية جويس كارول أوتس، على ما أعلنت منصة البثّ التدفّقي الأميركية أمس الخميس.ولم يُدرج الشريط، وهو من كتابة أندرو دومينيك وإخراجه («ذا أساسينايشن أوف جيسي جيمس باي ذي كوورد روبرت فورد»، 2007) في اللائحة الرسمية لـ «مهرجان كان السينمائي الدولي» بدورته الخامسة والسبعين بسبب عدم اتخاذ قرار في شأن بدء عرضه في دور السينما الفرنسية.
ويُحظر على من لا يتجاوز عمره الـ 17 سنة مشاهدة الفيلم في الولايات المتحدة بسبب احتوائه مشاهد جنسية.
وتؤدي دور النجمة الهوليوودية التي رحلت سنة 1962 عن 36 عاماً ولا تزال بعد ستين سنة اسماً مثيراً للاهتمام في الولايات المتحدة، الممثلة الكوبية الإسبانية آنا دي أرماس («نايفز آوت»، «لا وقت للموت»).
ويظهر في العمل الذي تولى براد بيت إنتاجه أدريان برودي بدور الممثل المسرحي الأميركي آرثر ميلر الذي كان متزوّجاً من مارلين مونرو.
وتُعدّ رواية جويس كارول أوتس التي صدرت سنة 2000 إحدى أشهر مؤلفات الكاتبة الأميركية. وتتحدث السيرة الذاتية الخيالية عن الحياة المأساوية لنورما جين بايكر، وهو الاسم الحقيقي لمارلين مورنو، وتظهر صورة مهتزة للولايات المتحدة وتحديداً لهوليوود خلال خمسينات القرن الفائت وستيناته.
علماً بأنّ «نتفليكس» سبق أن عرضت أفلاماً عدة سنة 2022 تتحدّث عن أبرز نجوم السينما بهدف تأكيد مكانتها في عالم هوليوود. وللمرّة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، واجهت «نتفليكس» هذه السنة انخفاضاً غير مسبوق في عدد المشتركين فيها.