بعد غياب ثلاث سنوات تقريباً إثر الازمة السياسية التي عصفت بلبنان ولاحقاً إنتشار جائحة كورونا، تنتخب مساء اليوم «ملكة جمال لبنان» 2022. السهرة تنظمها قناة lbci وستثبها مباشرة (19:30) من مسرح فوروم دو بيروت، وتحمل شعار WeMissLebanon التي إنطلقت حملات بإسمها على صفحات السوشال ميديا. تقام الحفلة المنتظرة بالتعاون مع «وزارة السياحة» والشاشة اللبنانية التي يديرها بيار الضاهر وتنظمها المنتجة رولا سعد. في هذا الاطار، بدأت lbci أخيراً عرض بروموات ترويجية للسهرة الجمالية التي تعود إلى القناة اللبنانية بعدما بثتها قناة Mtv عام 2019 ونتج عنها إنتخاب مايا رعيدي ملكة.
على الضفة نفسها، حضّرت رولا سعد و lbci سهرة جمالية وسياحية أيضاً، وستتضمن الحفلة مجموعة اعلانات لدعوة السياح لزيارة لبنان رغم الظروف السياسية والاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.
في هذا الاطار، وصل الى لبنان وفدُ منظّمة مسابقة ملكة جمال العالم على رأسه مدير عام- رئيس مجلس إدارة المنظّمة جوليا مورلي، يُرافقها مسؤول الحفلات في المنظّمة ستيفن دوغلاس مورلي. كذلك تتواجد في السهرة ملكة جمال العالم ٢٠٢١ الحاليّة البولنديّة كارولينا بيالاوسكا، والوصيفة الأولى ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية شري سايني، وملكة جمال العالم ٢٠١٩ طوني آن سينغ من جامياكا.
ستقدم الحفلة ايميه صياح بينما تحييها نانسي عجرم التي نشرت أخيراً مجموعة فيديوهات من كواليس الحفلة التي سيتم في نهايتها إنتخاب ملكة جديدة ستشارك لاحقاً بعدد من المسابقات الجمالية العالمية.