أقيمت الدورة الثانية من «مهرجان الأمل السينمائي الدولي» في ايطاليا بحضور مجموعة من الفنانين العرب والأجانب. ولفتت المعلومات إلى أنه كان من بين الحضور الممثلان اللبنانيان كارمن لبس وسعد حمدان اللذان تم تكريمهما في المهرجان الفني. في هذا السياق، يلفت حمدان لنا إلى أن «مهرجان الأمل السينمائي الدولي» يتناول قضايا إنسانية ويسلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم. ضمّ الحدث لجنة تحكيم مؤلفة من مخرجين أجانب ووجوه معروفة. وأضاف الممثل اللبناني «لقد تم تكريمي أنا وكارمن، بالاضافة إلى مجموعة من الفنانين العرب من بينهم الكويتي محمد المنصور والإماراتي الكاتب والمخرج السينمائي مسعود أمر الله، والنجوم المصريين يحيى الفخراني، ليلى علوي، إلهام شاهين، أحمد بدير، المخرج المصري هاني لاشين».
يوضح حمدان أن المهرجان أقيم على متن باخرة جالت غالبية الدول الاوروبية، وتنافست على جوائز الافلام القصيرة والطويلة حوالي 38 دولة أوروبية وعربية.
يذكر أن «مهرجان الأمل السينمائي الدولي» أقيم بين 27 أيلول (سبتمبر) الماضي و 7 تشرين الأول (نوفمبر) الحالي، على أن تكون النسخة الثالثة منه العام المقبل في إحدى الدول العربية.