لم تمرّ دقائق على تسريب المقطع العربي من Tukoh Taka التي أعلن «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) بأنها أغنية «المونديال»، وتجمع المغنية الترينيدادية الأصل نيكي ميناج، والمغني الكولومبي مالوما وميريام فارس، حتى تعرضت الأخيرة لهجوم على صفحات السوشال ميديا. «إنها نسخة تايوانية عن المغنية الكولومبية اللبنانية شاكيرا». هذه بإختصار العبارة التي أجمع عليها الناشطون، منتقدين أداء ميريام الراقص وعبارات المقطع الذي شاركت فيه.
في هذا السياق، على وقع بعض الحركات القتالية «الساخرة»، تقول ميريام في مقطعها الغنائي «السلام عليكم، خلوا الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحبّ تهديكم وتحقق أمانيكم». سخرت التعليقات من وصلة الرقص التي قدّمتها ميريام، واعتبر المنتقدون أنّ أداءها لا يمتّ بصلة للرقص الخليجي أو العربي. حتى وصل الأمر ببعض التغريدات إلى إنتقادات العبارات الركيكة التي تتضمنها الاغنية، مطالبين بالاعتذار من «الفيفا» على الأغنية التي وصفت بـ «السيئة» بحق الحدث الرياضي العالمي.
في المقابل، قارن بعضهم بين رقص ميريام الضعيف، وأداء شاكيرا التي تعرف بحركاتها المتقنة والمدروسة. مع العلم أن المغنية الكولومبية اللبنانية لقيت شهرة عالمية في أغنية Waka Waka المخصصة لمونديال 2010 الذي أقيم في جنوب أفريقيا.
يذكر أنه إنتشرت أخبار تفيد بمشاركة شاكيرا في إفتتاح مونديال قطر الذي سيقام الأحد المقبل، ولكن لاحقاً تم نفي الخبر جملة وتفصيلاً.