يغوص الكاتب والسيناريست السوري حازم سليمان في أعماق القضايا الاجتماعية، ويُخرج منها مسلسلاً قادراً على لمس بعض الحقائق. هذا بالفعل ما حصل في مسلسل «عندما تشيخ الذئاب» (تأليف حازم سليمان، جمال ناجي وإخراج عامر فهد) الذي عرض عام 2019، وسلط الضوء على استغلال الدين والجنس لتحقيق غايات ومصالح شخصية. في رمضان 2023، لن يكون سليمان بعيداً عن ذلك العالم، بل سيتطرق اليه بطريقة أو بأخرى من خلال مسلسل جديد يحمل إسم «تحت الرماد» (إخراج عامر فهد/إنتاج «اي سي ميديا» لصاحبها اياد الخزوز).
في هذا الاطار، إنطلق تصوير المسلسل أخيراً في بيروت، ويجمع كلاً من النجوم السوريين سامية الجزائري وعبدالمنعم عمايري وأحمد الاحمد، والجزائرية أمل بشوشة وغيرهم.
ولفتت المعلومات إلى أنّ العمل يدور في إطار إجتماعي، ويطرح فكرة التعايش الديني ودخول فترة التطرف الديني الى سوريا وتأثيراته على الحياة هناك.
يذكر أن سامية الجزائري حضرت أخيراً في الجزء الثاني من مسلسل «صالون زهرة» الذي عرضه تطبيق «شاهد». تعرضت الفنانة السورية المخضرمة للانتقادات على إثر مشاركتها في ذلك العمل الذي تضمن مواقف كوميدية مفتعلة لا تليق بسيرة الفنانة السورية الشهيرة.