تحت شعار «تركيا قلب واحد»، أطلقت القنوات التركية أمس الأربعاء أضخم حملة تبرّعات مالية شاركت فيها مجموعة من النجوم، وجمعت مبلغاً ضخماً للناجين من الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد وشمالي سوريا في السادس من شباط (فبراير) الحالي وأدى إلى مقتل وجرح وتشريد عشرات الآلاف. انتهت الحلقة التي انضمّ إليها مشاهير من مختلف المجالات، من بينهم الممثلون: سرناي ساريكايا، كيفانش تاتليتوغ، ديميت أوزدمير، مراد بوز وآصلي أنفر،‏ بجمع مبلغ 115 مليار ليرة تركية (6.1 مليار دولار أميركي). وأثنت وسائل الإعلام المحلية على هذه الخطوة التي شهدت تكاتف الفنانين في هذه الظروف الصعبة.وقد تولّت مجموعة من المذيعين الأتراك إدارة الحملة الكبيرة، وسط مشاركة النجوم الذين جلسوا إلى جانب بعضهم البعض. عُرضت الحلقة مباشرة على الهواء وبثتها قرابة 200 قناة تركية من مختلف التوجهات السياسية، إضافة الى إذاعات ومنصات معروفة.
قامت عملية التبرّع على ردّ النجوم والشخصيات المعروفة على اتصالات من المتبرّعين، بمن في ذلك الأطفال والجنود والدبلوماسيون والمدراء التنفيذيون للعديد من الشركات، الذين تعهّدوا بالتبرّع لصالح «هيئة إدارة الكوارث والطوارئ» التركية و«الهلال الأحمر».
على الضفة نفسها، ركّزت الكاميرات على وجوه النجوم الذين بدت عليهم علامات الحزن. وكان لافتاً أنّهم حضروا جميعاً بثياب سوداء، مع إطلالات بسيطة من دون أيّ ماكياج. ولفتت الممثلة أدا إجه الأنظار بلوكها الخالي من أي مستحضرات تجميل وتعابيرها التي بدا عليها الحزن والتأثّر. وأثنت الصحافة على حضور الفنانين بمشاكل ملائم للفاجعة التي ألمّت بتركيا.