أعلن «مهرجان كان السينمائي الدولي» أنّ الفيلم الجديد من سلسلة «إنديانا جونز» سيُعرض ضمن برنامجه، فيما يُرتقب أن يحظى بطل العمل الممثل هاريسون فورد (80 عاماً) بـ «تكريم استثنائي» في الدورة السادسة والسبعين من الحدث السينمائي الفرنسي.وأشار منظمو المهرجان في بيان إلى أنّ فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny الذي تولّى إخراجه جيمس مانغولد سيُعرض في المهرجان بتاريخ 18 أيار (مايو) 2023.
ومن المقرّر أن يبدأ عرض الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الذي ابتكر شخصيته جورج لوكاس فيما حوّله ستيفن سبيلبرغ إلى عمل سينمائي، بتاريخ 28 حزيران (يونيو) المقبل في فرنسا، وفي 30 حزيران في الولايات المتحدة.
وإلى جانب هاريسون فورد، من المتوقّع أن يُسجَّل في مهرجان كان السينمائي حضور ممثلين آخرين في الفيلم بينهم فيبي وولر-بريدج وأنطونيو بانديراس ومادس ميكلسن.
وسيكّرم المهرجان النجم هاريسون فورد الذي حقق شهرة واسعة بفضل «ستار وورز» و«بلايد رانر»، بالإضافة إلى سلسلة «إنديانا جونز» الذي يتولّى منذ العام 1981 دور البطولة فيها.
وIndiana Jones and the Dial of Destiny هو ثاني فيلم يضيفه منظمو المهرجان إلى اللائحة الرسمية للأفلام المُرتقب عرضها، بعد اختيارهم فيلم مارتن سكورسيزي الجديد Killers of the Flower Moon من بطولة النجمين ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو.
ويتولى المخرج السويدي روبن أوستلوند، الحائز سعفتين ذهبيتين، رئاسة لجنة تحكيم المهرجان الذي يُقام بين 16 و27 أيار، والذي سيُعلَن برنامجه كاملاً في منتصف نيسان.