من المبكر الحكم على مسلسل «تغيير جو» (سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف/إنتاح «صباح إخوان») الذي انطلق عرضه أخيراً على تطبيق «شاهد» و «mbc مصر» وتلعب بطولته منة شلبي وإياد نصار ومجموعة ممثلين مصريين ولبنانيين. لكن الأكيد أنّ العمل الدرامي القصير يتميّز بحضور الممثلة المصرية شيرين ومواطنتها الفنانة المخضرمة ميرفت أمين. فقد استطاع صنّاع العمل تطعيم «تغيير جو» بحضور الممثلتين اللتين تحظيان بشعبية واسعة ومسيرة طويلة. فمن المعروف أنّ ميرفت إحدى أشهر نجمات مصر في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، فيما تتمتّع بجمهور عريض.
هكذا، حضرت الفنانتان ضمن أحداث عمل لايت، بعيد عن التعقيد. أطلت شيرين بدور «سامية»، وهي والدة «شريفة» (منة شلبي) المدمنة على المهدئات. أمر يُجبر ابنتها على إدخالها إلى مصحّ لتلقّي العلاج.
من جانبها، تلعب أمين دور «عزيزة»، المتزوّجة من لبناني وتعيش في بيروت. تضطر «شريفة» للسفر إلى العاصمة اللبنانية من أجل الحصول على توقيع خالتها لتتمكن من بيع منزل في القاهرة، لكنّها تتعرض للسرقة في اللحظات الأخيرة، فتضطر للبقاء خارج بلدها حيث تواجه جملة مشاكل وتعيش قصة حب.
تظهر شيرين دور الأم بكل سلاسة، مستغنيةً عن الماكياج، بينما تظلّ ميرفت بكامل جمالها وروعة أدائها بدور الخالة الطيبة. تتقاسم شيرين وميرفت بطولة «تغيير جو» عبر أداء هادئ يعيدنا إلى الزمن الذهبي للفن المصري.

*«تغيير جو» على تطبيق «شاهد»، و«mbc مصر» (س: 21:00)