أعلنت شركة «وورنر بروز ديسكوفري» أنّها ستطلق في 23 أيار (مايو) المقبل خدمة البثّ التدفّقي الجديدة التي طال انتظارها، واسمها «ماكس»، والتي ستجمع بين البرامج الترفيهية بمنصة إتش.بي.أو ماكس وبرامج الواقع على قناة «ديسكوفري».وستسعى الخدمة إلى توسيع انتشارها إلى ما هو أبعد من محبي عروض HBO الشهيرة والمثيرة من خلال دمجها مع برامج الواقع والأطفال.
كما ستنتج أعمالاً بارزة، مثل مسلسل جديد يستند إلى روايات «هاري بوتر» المحبوبة للمؤلفة جاي. كاي. رولينغ، وآخر مستوحى من عالم مسلسل «صراع العروش» الشهير.
سيضم مسلسل «هاري بوتر» المزمع طاقماً جديداً وسيخصص كل موسم لواحد من كتب رولينغ. ويُعتزم عرض المسلسل على مدى عشر سنوات. وستكون رولينغ منتجة منفّذة للعمل الدرامي.
وقالت رولينغ في بيان: «أتطلع إلى أن أصبح جزءاً من هذه المعالجة الجديدة التي ستسمح بدرجة ما من العمق والتفاصيل لا يوفرها إلا مسلسل تلفزيوني طويل».
أما المسلسل المستوحى من «صراع العروش»، فسيحمل اسماً وسيكون بعنوان A Knight of the Seven Kingdoms: The Hedge Night. وسيكون مؤلف القصة جورج آر.آر. مارتن منتجاً منفّذاً له، على أن تدور الأحداث قبل 100 عام من أحداث Game of Thrones.
وقالت الشركة إنّ القصة ستركز على «فارس شاب ساذج لكنه شجاع» ومساعده.
علماً أنّ «وورنر بروز ديسكوفري» لم تحدد موعداً لبث أي من المسلسلين.
وسيكون سعر الاشتراك في خدمة «ماكس» نحو 9.99 دولار شهرياً للإصدار المدعوم بالإعلانات ويصل إلى 19.99 دولار في الشهر لخدمة «ماكس ألتيميت» الخالية من الإعلانات.
وستتضمن الخدمة محتوى من HBO مثل المسلسل الحائز العديد من جوائز إيمي «ساكسيشن»، والمسلسل الناجح المقتبس من لعبة فيديو The Last of US.
كما ستبث العديد من الأعمال الجديدة مثل مسلسل «البطريق» عن الشخصية الشريرة من عالم باتمان.
ووضعت «وورنر بروز ديسكفري» هدفاً لعدد المشتركين يبلغ 130 مليون مشترك بحلول عام 2025، وهو أقل بكثير من 231 مليون مشترك في «نتفليكس».