تستعد الصالات السينمائية المصرية والعربية لعرض مجموعة من الأفلام الجديدة في موسم عيد الفطر. سبعة أفلام تقريباً ستحطّ في السينمات خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، تتنوع بين الكوميديا والرومانسية والأكشن. في هذا السياق، يحضر محمد رمضان في شباك التذاكر من خلال فيلم «هارلي» (إخراج محمد سمير، وتأليف محمد سامي، ومن إنتاج سامي المحضر) بعد غياب خمس سنوات عن السباق. تدور أحداثه في إطار الأكشن والدراما حول مهندس ميكانيك يعود من الخليج مع عائلته إلى مصر، فيتورط مع إحدى العصابات. ويشارك محمد رمضان البطولة مي عمر ومحمود حميدة وغيرهما.
من جانبه، يعرض فيلم «ابن الحاج أحمد» (سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي) الذي يشارك فيه شيكو في أولى بطولاته المطلقة. العمل كوميدي إجتماعي، يروي قصة شاب تجمعه بوالده العديد من المواقف الكوميدية.
على الضفة نفسها، يحط فيلم «ساعة إجابة» قريباً في الصالات السينمائية، وتدور أحداثه حول خلاف يقع بين طفل ووالديه، فيجد نفسه في منزل جديد مع عائلة جديدة. يجمع الفيلم كلاً من: غادة عادل، شريف سلامة، سوسن بدر، أيتن عامر، نجلاء بدر، بدرية طلبة، انتصار، محمد ثروت.
وهناك فيلم «يوم 13» (تأليف وإخراج وائل عبد الله، وإنتاج لؤي عبد الله) الذي يدور في قالب الغموض والرعب. يلعب طولته كلاً من أحمد داود، أحمد زاهر، جومانا مراد، دينا الشربيني، شريف منير، أروى جودة، محمود عبد المغني.
ويعتبر فيلم «بعد الشر» (إنتاج أحمد السبكي، وإخراج أحمد عبد الوهاب) من الاعمال الكوميدية المنتظرة. يروي العمل قصة سولي (علي ربيع) الذي يعيش علاقة عاطفية مع إمراة أخرى لكنه لا يستطيع الزواج بها. ويضم على قائمة أبطالة: علي ربيع، عمر عبدالجليل، ميرنا نور الدين، رنا رئيس، بيومي فؤاد وأوس أوس.