حين نذكر أصوات المغنين اللبنانيين المميزة، يأتي ملحم زين في المرتبة الأولى. شكّل «أبو علي»، كما يحبّ أن يطلق عليه، ظاهرة فنية عندما شارك في برنامج المواهب «سوبر ستار» في عام 2003 على «المستقبل» عندما كانت الشاشة في أوجّ شهرتها. يومها، لم يفز زين باللقب الذي ذهب لصالح الأردنية ديانا كرازون. رغم ذلك، حقق صاحب أغنية «إنت مشيتي» شهرة تفوق نجاح المشتركين الذين نافسوه، وأثبت أن اللقب لا يعني نجومية!.
بعد صعود نجم زين، بدأت المطالبات بحضوره في المهرجانات المحلية. وبالفعل، تنقّل صاحب «ممنونك أنا» بين غالبيتها، لكنّه غاب عن الحدث الفني الأبرز: «مهرجانات بعلبك الدولية». فكانت خيبة الأمل علنية، إذ يرى البعض أنّه مغيّب عن مهرجان في مدينة الشمس على الرغم من أنّه من أبناء المنطقة وصاحب صوت جميل جدّاً وأحقّ من غيره بالوقوف على مدرّجاتها الرومانية.
في هذا السياق، يتحضر القائمون على «مهرجانات بعلبك الدولية» لإطلاق برنامج صيف 2023 في مؤتمر صحافي يعقد ظهر بعد غدٍ الخميس في قلعة بعلبك بحضور الفنانين المشاركين.
يتكتّم منظمو الحدث الفني حول البرنامج، لكننا علمنا بأنّ ملحم زين سيكون مفاجأة نسخة العام الحالي، وسيقدم حفلتين في 13 و 14 تموز (يوليو) المقبل.
تعتبر مشاركة زين في هذا الحدث خبراً سعيداً لأبناء المنطقة الذين يطالبون به باستمرار، خصوصاً مع تركيز المهرجان في السنوات الأخيرة على النجوم الأجانب.