في منتصف شهر أيار (مايو) الماضي، تصدّر عادل إمام (1940) تراند صفحات السوشال ميديا بعدما إنتشرت صور جديدة له، احتفالاً بعيد ميلاده الـ 83. هكذا، رغم غياب النجم المصري عن الاعمال الدرامية في السنوات، ولكن إسمه لا يزال حاضراً في المهرجانات وسهرات التكريم.
في هذا السياق، أطلق «المهرجان القومي للمسرح المصري» برئاسة الفنان محمد رياض، دورته الـ 16 باسم الفنان عادل إمام، تكريماً له على مسيرته الطويلة.
وتصدّرت صورة نجم «مدرسة المشاغبين» البوستر الرسمي للدورة الجديدة التي ستنطلق في الفترة الممتدة من 27 تموز (يوليو) لغاية 12 (اب) أغسطس المقبل.
يأتي تكريم إمام على إثر نجومية حقّقها في شتى المجالات، فقد نجح في المسرح من خلال عشرات المسرحيات ابرزها «الواد سيد الشغال» ثم «الزعيم» وغيرهما. كما شارك في أكثر من 100 فيلم تنوّعت بين الكوميديا والدراما، إلى جانب العديد من المسلسلات التي جعلت من إمام رمزاً فنياً لا منافس له.
في المقابل، يعتبر «المهرجان القومي للمسرح المصري» حدثاً فنياً مهمّاً لعرض المسرح المصري على مدار عام كامل. إذ يمكن أنّه مفتوح للعروض المنتجة من قبل مسرح الدولة والقطاع الخاص ومختلف الجهات الانتاجية. يهدف الحدث إلى تشجيع محبي المسرح على التنافس، وتطوير العروض للمشاركة في صناعة أعمال ناجحة تليق بالمسرح المصري.