بعد قرابة أربع سنوات على غيابه عن المقابلات التلفزيونية، أطلّ غسان مسعود في حلقة خاصة من برنامج «معكم منى الشاذلي» الذي يعرض على قناة cbc. كانت المقابلة مليئة بالمواقف الجميلة التي إستعاد فيها النجم السوري أرشيف علاقته مع النجوم المصرييين. كذلك عرّج على بداياته الفنية ومشاركته في الاعمال العالمية.في هذا السياق، استعاد مسعود ذكريات تعارفه مع الممثل الراحل محمود عبدالعزيز. وكشف الممثل السوري أنه خلال عرض مسلسل «صقر قريش» في عام 2003، تلقى إتصالاً هاتفياً من رقم مصري في ساعات الصبح الأولى. وأوضح مسعود أنّ الاتصال بدأ بشتيمة، وبعد الاصرار على معرفة من يتحدث، أجابه «أنا محمود عبد العزيز يلا».
ولفت الممثل إلى أنّ صداقة ربطته مع مجموعة من الفنانين المصريين، مع العلم أنّه لم يشارك في أي عمل مصري بسبب معاكسة الظروف له. وعن المخرجين والكتاب الذي يحبّ أعمالهم، قال غسان مسعود «أنا متعصب للراحل الكبير وحيد حامد، والمخرج صلاح أبو سيف، والمخرج يوسف شاهين عمل فيلم «الأرض» لن يتكرر في تاريخ السينما المصرية، والمخرج عاطف الطيب».
على الضفة الأخرى، تحدث عن كواليس شخصية صلاح الدين التي قدمها في فيلم Kingdom of Heaven، قائلاً «من الصعب أن تقدم في هوليوود شخصية بشكل متوازن. عندما قدمها صانع الافلام البريطاني ريدلي سكوت بشكل متوازن، أصيب بأذى لدرجة أن الفيلم لم يدخل سباق الأوسكار وتعرّض لهجوم كبير».
وعن الاعمال السينمائية، قال «أخاف المونتاج في السينما لا الورق. فالسينما فنّ مونتاج أكثر. المخرج يصوّر شيئاً ويتابع المشاهد على الشاشة شيئاً آخر».
وعن ترشّحه لدور صلاح الدين، قال غسان مسعود «لقد كنت مشغولاً وقتها بعملي في مسرحية، لكن زميلتي فرح بسيسو ألحت عليّ للتقدّم على عمل يدور حول شخصية صلاح الدين. وبعد شهرين، تلقيت إتصالاً بقبولي وسافرت الى اسبانيا وقابلت ريدلي سكوت».