مع بد العدّ العكسي لحلول شهر رمضان الذي يصادف بداية شهر آذار (مارس) المقبل، بدأت القنوات اللبنانية تحضّر للسباق الدرامي. رغم ضعف الامكانات المادية لشراء مسلسلات ضخمة، إلا أن الشاشات المحلية ستخوض السباق بكل ما تيسّر، على أن تفوز بالعرض الثاني لغالبية المسلسلات التي ستبثها على شاشتها.في هذا السياق، كشفت نادين نجيم أن مسلسل «2024» (كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر/إنتاج «صبّاح إخوان») الذي يجمعها بالنجم السوري محمد الاحمد، سيعرض على قناة lbci اللبنانية. على أن العرض الاول للعمل سيكون على شبكة mbc وتطبيق «شاهد».
بهذه الخطوة، تواصل lbci تعاونها مع «صبّاح إخوان» بعدما عرضت في رمضان الماضي مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبدالعزيز) الذي جمع عابد فهد وطارق تميم وغيرهما. على الضفة نفسها، ينشغل فريق تصوير «2024» باستكمال تصويره هذه الفترة، ليكون جاهزاً للسباق. يعتبر العمل الموسم الثاني من مسلسل «2020» الذي عرض في رمضان 2021، وجمع نادين نجيم والنجم السوري قصي خولي. لكن الأخير خرج من الموسم الثاني من المشروع. يروي العمل قصة النقيب سما (نادين نجيم) التي تفتش عن قاتل شقيقها الذي استهدف خلال مداهمة لتجار المخدرات، لتجد نفسها في علاقة عاطفية مع صافي (قصي خولي) رئيس العصابة.
من جانبها، بدأت mtv التحضير لبرمجة رمضان، ويبدو أنها نجحت في التعاون مع شركة «إيغل فيلمز» للعرض الثاني لمسلسل «ع أمل» (كتابة نادين جابر وإخراج رامي حنا) ويجمع ماغي بوغصن والنجم السوري مهيار خضور وغيرهما. وتكمل قناة المرّ تعاونها مع «إيغل فيلمز»، بعدما بثت في رمضان الماضي المواسم الثلاثة من مسلسل «للموت» (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب اسمر) الذي جمع ماغي مع دانييلا رحمة وباقة من الممثلين. على أن تقدّم شبكة mbc و«شاهد» العرض الاول للمسلسل الذي تنتجه الشبكة السعودية ويصوّر في بيروت.