على مدار أكثر من 30 عاماً عمل فادي ابراهيم في التمثيل من دون توقف. كان يُطلق عليه لقب «كازانوفا» الدراما اللبنانية بسبب شخصيته اللافتة وملامحه الجذابة. وكانت توكل إليه مهام أدوار العاشق والخائن «الجميل»، ليتصدّر قائمة الممثلين أصحاب الكاريزما. لكن قبل ثلاثة أشهر تقريباً، تدهور وضعه الصحي على إثر مضاعفات داء السكري وغسيل الكلى. أمر أجبر الاطباء على بتر ساقه، ليدخل في مسار علاج طويل. ولا يزال يرقد في المستشفى حيث تتابع لجنة أطباء وضعه.
رغم توقّفه عن العمل إثر حالته الطارئة، لكن نجم مسلسل «العاصفة تهب مرتين» (إﺧﺮاﺝ ميلاد الهاشم وﺗﺄﻟﻴﻒ شكري أنيس فاخوري) سيكون حاضراً في السباق الدرامي الرمضاني من خلال مسلسل «سرّ وقدر» (كتابة فيفيان انطونيوس وإخراج كارولين ميلان وإنتاج إيلي معلوف/ إنتاج «فنيكس بيكتشرز»). المسلسل لبناني يجمع على قائمة أبطاله كلاً من الممثلين رهف عبدالله، بيتر سمعان، كاتيا كعدي، وآلان زغبي، ووفاء طربيه وغيرهم.
في هذا السياق، يصف المنتج ايلي معلوف صاحب شركة «فنيكس بيكتشرز»، في حديث معنا، الممثل فادي ابراهيم بأنه «بطل بمواجهة المعاناة التي يتعرّض لها حالياً، ولا تزال معنوياته عالية رغم الاوجاع». ويضيف «نحن صديقان منذ سنوات طويلة، وعلى إتصال يومي معه. يشارك إبراهيم في السباق الرمضان من خلال مسلسل «سرّ وقدر» الذي سيعرض في رمضان على قناة lbci، ويتألف من 42 حلقة ويدور ضمن إطار الدراما والتشويق».
يستعيد المنتج مشاركة إبراهيم في «سرّ وقدر» قائلاً «يلعب ابراهيم دور نائب في البرلمان اللبناني. واصل الممثل اللبناني عمله في «سرّ وقدر» بشكل عادي، ولكن قبل إنتهاء التصوير بأسابيع قليلة بدأت حالته الصحية تتدهور. إنتهى من مشاهده بصعوبة، ودخل لاحقاً المستشفى ولم يخرج منها بعد».