أعلن أشرف زكي «نقيب المهن التمثيلية» وفاة الممثل صلاح السعدني (1943 ــــ 2024) عن عمر ناهز الـ 81 عاماً بعد معاناة مع المرض. يعتبر الراحل من أهم الفنانين المصريين المخضرمين. دخل المجال الفني مع زميل الدراسة عادل إمام، قبل أن يسير كل واحد منهما في طريقه المهني. عمل السعدني في عشرات المشاريع الدرامية، ولكنه لم يلمع في السينما بل في الدراما على الشاشة الصغيرة. من أهم مسلسلاته كان دور العمدة سليمان غانم في مسلسل «ليالي الحلمية» (ﺇﺧﺮاﺝ إسماعيل عبدالحافظ وﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة أنور عكاشة) مع باقة من النجوم المصريين أبرزهما يحيى الفخراني وصفية العمري. في هذا السياق، قدّم السعدني في بداياته أدواراً صغيرة على المسرح، وواكب إنطلاق التلفزيون في مصر، فشارك في مسلسلات «الضحية» و«الرحيل» و«لا تطفئ الشمس» وإستمرّ لاحقاً في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني. واصل نجاحه في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي في مسلسلات «ام العروسة» و«قطار منتصف الليل» و«أبنائي الاعزاء شكراً». لكن بقي «ليالي الحلمية» بأجزائه الناجحة بمثابة أيقونة أعماله، وأطلق عليه النقّاد لقب «عمدة الدراما المصرية».
على الضفة نفسها، كان العام الماضي عام الشائعات التي تحدثت عن وفاة السعدني، ولكن في كل مرة كانت عائلة السعدني وتحديداً إبنه الممثل أحمد، تنفي الخبر، مطالباً بوضع حدّ للأخبار المغلوطة حفاظاً على مشاعر أسرته.
أتت تلك الأخبار بعدما صرّحت الممثلة شيرين في مقابلة مع برنامج «واحد من الناس» مع الاعلامي عمرو الليثي، كاشفة أنها تتواصل مع عادل إمام بشكل دائم، بينما السعدني يعاني من مرض الألزهايمر.