بعد فشل مسلسلَيْه «الثمن» (النسخة العربية من المسلسل التركي «ويبقى الحبّ») و«نظرة حبّ» (كتابة فادي حسين وإخراج محمد عبدالعزيز وإنتاج «إيبلا») اللذين عُرضا في العامين الأخيرين، كان من المتوقع أن يدرس باسل خياط مشاريعه الدرامية أكثر. لكن يبدو أنّ الممثل السوري يتّجه حالياً نحو الأدوار السهلة والتي لا تتطلب مجهوداً، الأمر الذي يؤثّر على نجوميّته بعدما عرف شهرة واسعة في بداياته في الدراما السورية.اليوم، يعود خياط إلى الدراما المعرّبة عبر مسلسل «إيزيل». وتلفت المعلومات المتداولة في الكواليس إلى أنّ mbc (وتطبيق «شاهد» المنضوي تحت مظلّتها) قررت تصوير النسخة العربية من «إيزيل»، على أن تكشف قريباً عن الأسماء التي انضمت إلى المشروع الجديد إلى جانب خياط.
وكان «إيزيل» قد لقي شهرة واسعة لدى عرضه على القنوات التركية عام 2009، ولعبت بطولته مجموعة من الممثلين الأتراك، من بينهم كنان إميرزالي أوغلو وجانسو دره. يروي العمل قصة الشاب «إيزيل» الذي يتعرّض للخيانة من قبل أصدقاء، ويدخل إلى السجن بسببهم، ليخرج لاحقاً إلى الحرية وينتقم من أعدائه.
وكان خياط قد حضر في شهر رمضان الماضي بمسلسل «نظرة حبّ» إلى جانب كارمن بصيبص وآخرين، غير أنّ العمل لم يجذب الأنظار والمشاهدات، واعتُبر بمنزلة «دعسة ناقصة» في رحلة النجم السوري المهنية.