القاهرة | كما كان متوقعاً، خرج المسلسل الأول في مسيرة النجمة هيفا وهبي خارج سباق رمضان بسبب ضيق الوقت، كما أكد المخرج والمنتج مجدي الهواري، لكن بطلة فيلم «دكان شحاتة» لن تنتظر حتى رمضان من العام المقبل، لأنّ الهواري يراهن على أنّ مسلسل «المولد» سيلقى اهتماماً من القنوات الفضائية، التي سترحّب بعرضه في أي وقت من دون انتظار السباق الرمضاني. وهذا كله ليس فقط بسبب نجومية هيفا وهبي، بل لأنّ العمل سيكون أضخم دراما استعراضية قدمتها الشاشة المصرية حتى الآن،



كما أن الأحداث التي تمر بها مصر حالياً ستجبر الفضائيات على كسر الإطار الذي كانت تعمل ضمنه في السنوات الأخيرة، والبحث عن مواسم مختلفة لعرض الدراما التلفزيونية.
أما المسلسل نفسه، فهو من تأليف مصطفى محرّم، وتشارك في بطولته صفية العمري، التي تعود إلى التلفزيون بعد غياب طويل، والمطرب الشعبي أحمد عدوية، الذي يعود إلى التمثيل هو أيضاً بعد غياب استمر أكثر من 20 عاماً. هذا إلى جانب 25 ممثلاً وممثلة من نجوم الصف الأول في الدراما العربية. وقد نفى الهواري في تصريحات صحافية فكرة الاستعانة بمخرج ثان لإنجاز المسلسل في أقصر وقت ممكن، مؤكداً أنّه سيتولى المهمة بمفرده، مضيفاً إنّ استعدادات المسلسل وتفاصيل التصوير أكدت جميعها استحالة العرض في رمضان، إذ سيجري تصوير بعض المشاهد في لبنان ودولة أوروبية لم يجرِ الاستقرار عليها بعد، إلى جانب الاستعراضات الغنائية.


ومن المنتظر عرض «المولد» خلال الربع الأول من العام المقبل. وتقدم هيفا في هذا العمل شخصية «نوسة»، التي تربّت وسط الغجر في عالم الموالد، لكن شخصيتها تتطور على نحو مفاجئ وتنتقل إلى طبقة أعلى، وتعيش حياة مختلفة للغاية. من خلال قصتها، يكشف العمل الكثير من مظاهر الفساد التي ضربت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة. ويُعدّ الموسيقار محمود طلعت حالياً عدداً كبيراً من الأغاني التي تتدرب هيفا على أدائها، من بينها أغنية بعنوان «100 دولار».
وبخصوص تقديم هيفا الشخصية الشعبية للمرة الثانية على التوالي بعد فيلم «دكان شحاتة»، قال الهواري إنّ الفنانة اللبنانية أعجبت بالشخصية ولم تتردد في أدائها رغم المجهود الكبير الذي يتطلبه دور مثل «نوسة»، لكنها ـــــ أي هيفا ـــــ ستتطور درامياً في هذا المسلسل. بالتالي لا يمكن القول إنّها تظهر فقط كشخصية شعبية إلى جانب الاختلاف الكبير في طبيعة الشخصية بين فتاة تعيش وسط الغجر في «المولد»، وفتاة بسيطة كتلك التي قدمتها في «دكان شحاتة». ولم يُحدَّد حتى الآن موعد نهائي لانطلاق التصوير بسبب عدم الانتهاء من إعداد الديكورات والملابس، إلى جانب استكمال التعاقد مع باقي أبطال المسلسل، الذي لا يدور حول شخصية حقيقية، كما أشاع بعضهم أخيراً.