يشارك فيلمان لبنانيان في ورشة عمل Final Cut في نسختها الثامنة خلال فعاليات الدورة السابعة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» (بين 2 و12 أيلول/ سبتمبر 2020). من أصل أكثر من 50 فيلماً، وقع الاختيار على «السجناء الزرق» (75 د) لزينة دكاش و«جنى» (123 د) لإيلي داغر، ضمن قائمة مؤلّفة من ستة أشرطة.تهدف الورشة لدعم أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من أفريقيا، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين وسوريا في سبيل تعزيز دور «البندقية» في إطار بناء جسر يسهم في إنتاج أفلام مستقلّة ذات جودة، عبر تقديم مساعدة ملموسة لإنجازها وتعزيز قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي.
في فيلمها الوثائقي الثالث، تسلّط زينة دكاش الضوء على السجناء الذي يعانون من أمراض نفسية. صُوّر «السجناء الزرق» أثناء جلسات العلاج بالدراما والمسرح التي أقامتها المخرجة بين عامَي 2015 و2016 داخل سجن رومية اللبناني.
أمّا في فيلمه الروائي الطويل الأوّل، فيقدّم إيلي داغر قصة «جنى» التي تشقّ طريقها إلى منزل والدَيْها في منتصف الليل. عودة غير متوقّعة بعدما كان الاتّصال بها مقطوعاً أثناء وجودها في الخارج. لكن لدى عودتها، تجد البطلة بيئة مألوفة وغريبة في الوقت نفسه، يتعيّن عليها، لعدم وجود خيارات، الانغماس فيها وفي المدينة التي كانت حريصة على مغادرتها.