تعمل فرق الإنقاذ في بحرية الجيش اللبناني والدفاع المدني على العثور على أربعة مفقودين غرقوا في البحر قبالة أنفة (قضاء الكورة)، فجر اليوم، بينما كانوا على مركب هجرة غير شرعية.
المفقودون الأربعة جزء من حوالي ثلاثين سوريا انطلقوا في رحلة نحو أوروبا من شاطئ الحريشة في أنفة قبل أن يتعطّل المركب قبالة شكا.

وعندما بدأ المركب بالغرق، اتصلت إحدى السيّدات بالدفاع المدني، فقام عناصر من البحرية في الجيش، صباح اليوم، بإنقاذ المركب وركابه.

وبحسب معطيات «الأخبار»، فإنّ المركب المطاطي يعود لمهرب سوري الجنسية، كان قد عمد إلى نقل قرابة 30 سورياً معظمهم من النساء والأطفال، إلا أنّ عطلاً طرأ على المركب على بعد كيلومتر ونصف من الشاطىء وبقي قرابة ساعتين معطّلاً قبل إنقاذه. في هذه الأثناء، تواصلت إحدى الراكبات مع الدفاع المدني الذي بدوره أبلغ الجيش.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش أنّ دورية من القوات البحرية في الجيش اللبناني تمكّنت، بمؤازرة الدفاع المدني اللبناني، من إنقاذ 27 مهاجراً غير شرعي كانوا على متن أحد الزوارق المطاطية أثناء تعرّضه للغرق مقابل شاطىء شكا. وحذّرت من «مغبة الهجرة غير الشرعية كونها تعرّض حياة المهاجرين للخطر الداهم، بالإضافة إلى الملاحقة القانونية أمام المراجع المختصة»، مؤكدةً أنّ وحداتها العسكرية مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها.