منذ سنوات والشائعات تلاحق نجمة الاستعراض المصرية. آخر الأخبار ما أعلنه رئيس قناة «نايل سينما» عمر زهران أن ثمة مفاجأة تعدّها القناة وتتعلّق بنجمة الفوازير المعتكفة
محمد عبد الرحمن
رغم أنها غابت عن الأضواء قبل ثورة المعلوماتية و«فايسبوك»، إلا أن لشيريهان موقعاً رسمياً على شبكة الإنترنت يقدّم المشرفون عليه آخر أخبار النجمة المصرية المعتكفة منذ فترة طويلة. ويُجري الموقع اتصالات دورية بجمال أنور مدير أعمال شيريهان، وكاتم أسرارها. هكذا يعلن هذا الأخير كل فترة جديد النجمة الشهيرة، وغالباً ما تتمحور هذه الأخبار حول نفي المعلومات التي تنشر عن قرب عودة شيريهان إلى الساحة الفنية، أو ظهورها قريباً في برنامج تلفزيوني.
رغم تحسّن حالتها الصحية في الآونة الأخيرة، تفضّل الفنانة صاحبة الجماهيرية العريضة الابتعاد عن الأضواء. وكان عمرو أديب قد استضاف شيريهان في حوار على الهاتف قبل ثلاث سنوات، ضمن برنامجه «القاهرة اليوم». استمر يومها الحوار ساعة ونصف، وحرص الجميع على عدم الترويج له قبل فترة. ومع ذلك، انهمرت الاتصالات على البرنامج من زملاء شيريهان وأصدقائها ليعبّروا عن فرحتهم بالمقابلة. وتمحور الحديث بنحو رئيسي حول ذكرياتها مع الفنانين الذين اتصلوا ليشاركوها في الحلقة.
لكن في الأشهر الأخيرة، فاجأ رئيس قناة «نايل سينما» عمر زهران الجميع من خلال تصريحاته، إذ كرّر الحديث عن مفاجأة تعدّها القناة عن شيريهان قريباً، ولكن ذلك لم يحصل. وقد أكّدت مصادر من داخل «التلفزيون المصري» لـ«الأخبار» أن المحطة كانت تفكّر في بثّ حلقة خاصة طيلة ساعات طويلة عن شيريهان، وإقناعها بأن تقول كلمة للجمهور حتى ولو من دون كاميرا. لكنّ النجمة المصرية اعتذرت، وخصوصاً أنها مشهورة بندرة لقاءاتها الإعلامية حتى أيام النجومية. كذلك فإن شيريهان لا تجد أي حاجة إلى ظهورها الإعلامي، إذ لا جديد تقدّمه للإعلام، وحياتها الشخصية خطّ أحمر بالنسبة إليها، ولا تسمح لأحد بالتطرّق إليها، وخصوصاً في ما يتعلّق بابنتيها لؤلؤة وتالية.
إذاً لماذا يستغل رئيس قناة «نايل سينما» اسم شيريهان للترويج لحلقات لم (والأرجح لن) يبدأ تنفيذها؟ الجواب عن هذا السؤال مجهول. لكن الأكيد أن جمال أنور خرج مجدداً ونفى وجود أي نية لظهور شيريهان إعلامياً في المرحلة الحالية، سواء على «نايل سينما» أو أي قناة تلفزيونية أخرى، مصرية كانت أو عربية. وهو الأمر الذي ينطبق على المشاريع الفنية التي يروّج لها كثيرون على أساس أن شيريهان ستكون بطلتها. وفي كل مرة يخرج خبر عن قرب عودة نجمة الاستعراض إلى الساحة، يتفاءل الجمهور بعودتها القريبة إلى البلاتوهات، ولكن ذلك لا يحصل، فيصاب الجميع في كل مرة بخيبة أمل.

آخر مقابلة لها كانت مع عمرو أديب في برنامج «القاهرة اليوم» قبل ثلاث سنوات
واللافت أن بعض التصريحات الإعلامية عن عودة شيريهان إلى الساحة الفنية تصدر عن المحامي سمير صبري الذي يجري حوارات مع مجلات فنية يؤكّد فيها عودة موكلته إلى التمثيل. وهنا أيضاً، يضطر جمال أنور إلى الخروج إلى الإعلام ونفي ذلك، مؤكداً أن شيريهان تتابع حياتها اليومية طبيعياً وتسافر أربع مرات سنوياً خارج مصر لمتابعة حالتها الصحية. ويضيف أنه لا جديد على الأجندة الفنية لنجمة الفوازير، وأن سمير صبري كان محامي شيريهان في نزاعها القضائي مع قناة «إي. آر. تي»، لكنه ليس محاميها الدائم.
وكانت تصريحات المحامي قد تزامنت مع الترويج لفيلم بعنوان «أمطار الصيف». وقيل وقتها إن الفنان عادل إمام قد رشح شيريهان لبطولته، ليعودا للعمل معاً بعدما قدما فيلم «خلّي بالك من عقلك» قبل ثلاثين عاماً. كذلك انتشر قبل عام تقريباً خبر ترشيح شيريهان لأداء شخصية رابعة العدوية. والمعروف أن الشركة المسؤولة عن إنتاج العمل الأخير هي «الشركة العربية للإنتاج السينمائي» التي تديرها الفنانة إسعاد يونس زوجة رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة الذي هو أيضاً زوج شيريهان. ويدرك جميع المقرّبين من الوسط الفني أن علاقة النجمة المصرية بإسعاد يونس ممتازة، ولكن لم يخرج من الشركة المنتجة أي تصريح عن مشروع شيريهان الجديد. لهذا يبدو أن نجمة الفوازير الشهيرة ستظل في مرمى المشاريع والأخبار غير الدقيقة حتى تعود بالفعل إلى الفن أو تعلن اعتزالها نهائياً لتقطع الطريق على من يتاجرون باسمها من دون ذرة خجل.