لا يزال الغموض يلف حادثة وفاة رامي الشمالي، وفي انتظار جلاء الحقيقة، انطلق تصوير فيديو كليب أغنية مهداة إلى روح الشاب، سيبدأ بثها قريباً على المحطات العربية
هناء جلاد
لا تزال صدمة رحيل رامي الشمالي بحادث سير في مصر تثير الكثير من التساؤلات، وتحاك حولها الروايات. مع ذلك، قرّر أهله وأصدقاؤه ومعجبوه مساعدة المخرج والمنتج الفني إيلي شالوحي لإنجاز تصوير أغنية «رامي». وكانت الإذاعات المحلية قد بدأت بث الأغنية التي تؤديها نور إلى جانب متخرّج الموسم الخامس «ستار أكاديمي» كارلو نخلة. والأغنية مزيج بين اللهجتين اللبنانية والمصرية، من كلمات كمال قبيسي، وألحان يحيى الحسن. أما التوزيع، فتولاه أستاذا رامي في الأكاديمية فؤاد وميشال فاضل وسُجّلت في «استديو جو بارودجيان».
ومع الإعلان عن مشروع الأغنية، سعت بعض الإذاعات للحصول على حقّ بثها الحصري لكنّ ذلك لم يحصل. أما الفيديو كليب، فقد انتهى تصويره ويخضع الآن لعملية مونتاج استعداداً لبثه على المحطات الفضائية والأرضية لفترة أسبوعين فقط. والسبب أنّ المخرج إيلي شالوحي صاحب شركة ic production قطع وعداً لعائلة الشمالي بعدم استغلال الشريط تجارياً، والاكتفاء بعرضه لفترة قصيرة بهدف توعية الشباب على مخاطر القيادة بسرعة. واللافت أنّ الشالوحي كان ينوي التعاقد مع رامي فور عودته من مصر، لكنّ رحيل المغني الشاب كان أسرع من أي اتفاق فني.
وبالعودة إلى الكليب، فقد صُوِّر خلال يوم واحد في منطقة الرملة البيضاء وشارع الحمرا في بيروت، وضم مشاهد يُزفُّ فيها رامي كعريس إلى مثواه الأخير في كنيسة شُيّدت في الهواء الطلق في موقع التصوير. كما أدخل المخرج صورةً لجامع حيث تتلازم الصلوات التوديعية لرامي بين الديانتَين الإسلامية والمسيحية كرمز على الصداقة التي ربطت الشمالي بصديقه المصري محمود شكري.
من جهة أخرى، يبدو أن الشائعات عن كيفية حصول الحادث وتحديد هوية سائق السيارة لا تزال تنتظر شهادة محمود شكري الراقد حتى الآن في المستشفى بعد نجاته بأعجوبة من الحادث. وما يزيد من علامات الاستفهام تأكيد عائلة رامي الشمالي أنّ ابنها لم يكن يعرف أصول القيادة، ما يُبعد فكرة تسببه شخصياً بالحادث نتيجة السرعة القياسية. ومع إعلان خبر وفاة رامي، بدأت الأخبار والشائعات تنتشر في الإعلام وأبرزها انقطاع الاتصال بين عائلتي رامي ومحمود، الأمر الذي نفته عائلة الأول. ويذكر أنّ رامي لم يكن الضحية الوحيدة لهذا الحادث الذي سبّب وفاة ثلاثة مواطنين مصريين من عائلة واحدة.