عبد الكريم الشعّار«برج السباع» ـــ مساء اليوم

قد يكون المطرب المخضرم عبد الكريم الشعّار من الأبرز محلياً في تسخير صوته للأغنيات المخصصة لتمجيد الخالق في شهر رمضان. هذه السنة ينشد من «برج السباع» (المينا طرابلس) مساء اليوم ثمّ من «أسواق بيروت» (21/8) ومن «خان الفرنج» (4/9)



فؤاد زبادي
«أسواق بيروت» ـــ غداً

لم ينسَ الجمهور، ممَّن حضر حفلته في قاعة بيار أبو خاطر، صوته بعد. يعود الفنان المغربي فؤاد زبادي إلى لبنان ليحيّي في ثلاث أمسيات مطربه المفضّل محمد عبد المطّلب، أولاها مساء غد، تليها حفلتان في «خان الفرنج» (20/8) في «برج السباع» (22/8)



مصطفى سعيد
«مسرح المدينة» ـــ 24/8

بفضل استقراره في لبنان، بات عازف العود والمنشد الشاب مصطفى سعيد من الأسماء المعروفة جداً في الأوساط المهتمة بالموسيقى الشرقية والإنشاد الصوفي. صفاته هذه تجعل دعوته إلى المشاركة في الأماسي الرمضانية أمراً بديهياً.



نسرين حميدان
«مسرح بابل» ـــ 28/8

تمثّل مشاركة نسرين حميدان ميزة فريدة في الأماسي الرمضانية. الفنانة اللبنانيّة التي ستؤدي من ريبرتوار الشيخ إمام، نجحت في إعطاء المناسبة بعداً إنسانياً، قد يكون أقرب في الجوهر إلى من لا يرون في الصوم مناسبة فقط لالتهام أشهى الأطباق!



بشار زرقان
«مسرح المدينة» ـــ 2/9

يحيي الفنان السوري أمسية تحت عنوان «أنا من أهوى» ويقدّم خلالها ألحاناً صوفية من تأليفه. زرقان الذي غنى العام الماضي في بيروت نسج علاقةً متينةً مع التراث العربي شملت الموروثين الغنائيين السوري والمصري، إضافة إلى المقام العراقي.


سامي حوّاط
«مسرح بابل» ــ 3و4/9

غاب الفنان الملتزم سامي حوّاط عن الجمهور، لينشغل بهموم فنية تعنى بالأطفال وبكتابة موسيقى للمسرح. لكن رمضان، للمفارقة، أعاد المغني اليساري إلى الجمهور، ليقدّم بعضاً من ابتهالاته الموسيقية «العلمانية» على غرار أسطوانة «رحّالة».