◄ جاء في موقع «بصراحة» أنّ مي شدياق التي كانت ضيفة طوني خليفة في برنامج «بلسان معارضيك» على «القاهرة والناس» أول من أمس، قد انسحبت من الحلقة خلال أحد المحاور، بعدما انتزعت الميكروفون غاضبة، «وبعد مفاوضات دامت أكثر من ساعة، عادت شدياق لتستكمل تصوير الحلقة... فقط لأنها تعتبر طوني خليفة صديقاً لها». ولم يذكر الموقع سبب هذا الانسحاب المفاجئ والغاضب. يذكر أنّ برنامج «بلسان معارضيك» مسجّل ولا يبثّ مباشرة على الشاشة المصرية.
◄ يتردّد أن عادل إمام سيعود إلى الشاشة الصغيرة من خلال إنتاج مشترك بين قناة «الظفرة» الإماراتية، و«التلفزيون المصري». ويتوقع أن يعرض المسلسل الذي وصف بـ«أضخم عمل درامي سيشهده قطاع الإنتاج في مصر» على قناة «الظفرة» في رمضان 2011، على أن يجري التصوير في عدد من الدول العربية والغربية.

◄ أصدرت الممثلة الأردنية ميس حمدان بياناً صحافياً ردت فيه على الانتقادات الموجهة لبرنامجها «100 مسا». وقد ركزت الانتقادات على إهانة البرنامج للمصريين. إلا أن حمدان أكدت أنها تقدم سلبيات المجتمع في قالب كوميدي من دون السعي إلى توجيه أي إساءة إلى المصريين. وأشارت في البيان إلى أن البرنامج من إنتاج «التلفزيون المصري» وأنها شخصياً تقيم في مصر منذ 20 سنة ولا يمكنها بالتالي إهانة المصريين.

◄ يستضيف شادي معلوف في حلقة اليوم من برنامج «ستوديو الأصدقاء» على إذاعة «صوت لبنان» المنتج صادق الصبّاح. وسيتطرّق الحديث إلى مسلسل «الشحرورة» على أن يتضمّن مداخلة صوتية لصباح، والمخرجة «كلودا عقل»، وجوزيف غريب. يذكر أن البرنامج يبثّ عند الساعة 11:30. من جهة ثانية أثار ظهور صباح في حلقة من برنامج «2 في2» مع الإعلامي وائل الإبراشي انتقادات واسعة في الصحف المصرية بسبب الحالة الصحية السيئة التي بدت واضحة على «الشحرورة» خلال التسجيل. وانطلقت تساؤلات عن سبب الإصرار على استضافتها وإرهاقها بهذا الشكل، الأمر نفسه تعرضت له الممثلة انتصار لأنها استضافت في برنامجها «فبريكانو» الممثل الكوميدي محمد شرف الذي يعاني أزمة صحية في رأسه ولم يكن متجاوباً مع البرنامج الذي يعتمد على عرض صور مفبركة للضيف ورصد ردود فعله قبل كشف الحقيقة.

◄ كما كان متوقعاً، أثار البرنامج الكوميدي «ربع مشكل غضب» الصحافة الإسرائيلية التي اتهمت القنوات التي تعرضه بمعاداة السامية بسبب السخرية من اليهود ووصفهم بالبخلاء من خلال عدد من المواقف الكوميدية. يذكر أن العمل نفسه قد أثار العام الماضي موجة من الانتقادات العربية والغربية بسبب الطريقة العنصرية والطائفية التي يصوّر فيها أبناء الطائفة اليهودية.