زينب مرعي«إبداع» التي بدأت بهدف اكتشاف المواهب الأدبيّة حصراً، وجدت نفسها لاحقاً تنزلق مع دفع الشباب نحو فنون أخرى، كالرسم، والتصوير، والتصميم الغرافيكي. يضيف عزّ الدين «إنّ اهتمام الشباب وتعطّشهم لمن يهتمّ بمواهبهم، جعلنا ننشئ لجنة خاصة بكل نوع من الفنون المذكورة كي تقوّم أعمالهم وتساعدهم في تطويرها».

تشجيع المواهب الفنيّة والأدبيّة وتنميتها

معرض «إبداع بالكلمة واللون والضوء» يعكس انفتاح الجمعيّة على هذه الفنون. هكذا، تضمّ القاعة الغربية في «الأونيسكو» لوحات تشكيل، وصوراً فوتوغرافيّة، وأعمالاً نحتيّة لشباب من مختلف المناطق اللبنانيّة، إلى جانب عرض أفلام تخرّج لبعض طلاب الجامعات. كما تُقام ثلاث أمسيات شعريّة، خلال أيام المعرض، في السادسة من مساء كل يوم، وورش عمل في الرسم والتصميم الغرافيكي. كما سيكون للجمعيّة صالون تستقبل فيه كل من يريد أن يقدّم لها أعماله.
على رغم أنّ المواضيع التي تتخذها الجمعيّة لبعض منتدياتها مثل «تحيّة لفلسطين» و«تحيّة للمقاومة» تنذر باختيارها فنياً لتيار معيّن، يقول عزّ الدين إن «إبداع» منفتحة على كلّ المواضيع الفنيّة كما على كل اللبنانيين، مع حرصها على عدم تناول الأعمال التي ترى بأنّها تسيء إلى المقاومة.


حتى يوم غد ــــ قصر الأونيسكو (بيروت). للاستعلام: 01/559569