أربع سنوات على «مشارف» «المغربية الأولى» < 01:45

حمّى المسابقات الشعرية على التلفزيون، ما سببها؟ هل يحاول الإعلام المرئي العربي عقد نوع من المصالحة مع الأدب والثقافة؟ هذان السؤالان يطرحهما الزميل ياسين عدنان في حلقة الليلة من برنامج «مشارف» على الناقد المصري صلاح فضل، في الذكرى الرابعة لانطلاق البرنامج.


كل شيء عن بهية الحريري
mbc 1 < 23:00

يستضيف سعود الدوسري الليلة في برنامج «نقطة تحوّل» النائبة بهية الحريري. وتستعيد الحريري ذكرياتها مع سنوات الدراسة وبداية تَكوّن وعيها السياسي في كنف العائلة، ومدى تأثّرها بشقيقها رفيق الحريري. إلى جانب دخولها معترك السياسة واستشهاد شقيقها.


لبنان... في انتظار الزلزال؟
lbc < 21:30

« لبنان في قلب الزلازل» هو عنوان حلقة الليلة من «أحمر بالخط العريض» مع مالك مكتبي. ما هي المناطق الأكثر عرضة للزلازل؟ ما مدى تأثر لبنان بذلك؟ وهل الدولة والمواطن مستعدان لهذا النوع من الكوارث؟ يناقش مكتبي هذه المحاور مع عدد من الضيوف.


الحاج حسن بين السكود والمحكمة
OTV < 20:45

تفتح ماغي فرح في حلقة الليلة من برنامج «الحق يقال» موضوع صواريخ الـ«سكود» واتهام إسرائيل لسوريا بتهريبها لـ«حزب الله». كما تتناول آخر تطورات المحكمة الدولية، والاتفاقيات الموقّعة بين لبنان وسوريا، مع ضيفها وزير الزراعة حسين الحاج حسن (الصورة).


الطاقة الشمسية للعرب أيضاً
«الجزيرة» < 22:05

يستقبل أحمد منصور في حلقة الليلة من «بلا حدود» مدير «برنامج الأمم المتحدة للبيئة» أخيم شتاينر (الصورة) ليتحدث عن دور التلوّث في التغيّرات المناخية، وإمكان استفادة العالم العربي من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كطاقة نظيفة بديلة للنفط والفحم.


عين اصطناعية... ونظر طبيعي
«السومرية» < 18:30

يعاني الكثير من الناس فقدانهم أبصارهم بسبب إصابتهم بأمراض داخل العين، إلّا أن التطور التكنولوجي أعطاهم أملاً بالشفاء واستعادة البصر بفضل العين الاصطناعية. تناقش سندس سالم هذا الموضوع في حلقة هذا المساء من برنامج «صحتك بالدنيا».