مسيرة «الإخوان» عند سحر«أخبار المستقبل» < 21:00

في حلقة الليلة من «الحد الفاصل»، تستضيف سحر الخطيب الأمين العام الجديد لجماعة «الإخوان المسلمين» في مصر محمود حسين ضمن مراجعة نقدية لمسيرة الجماعة ماضياً وحاضراً، وخصوصاً بعد انتخاب مرشد جديد لها.



العلم في الصغر...
«المنار» < 21:35

تطرح مريم كرنيب في حلقة الليلة من برنامج «الخطوة الأولى» موضوع العلم الذي ينقله الأستاذ إلى التلاميذ. وضيفا الحلقة هما مدير «معهد العلوم التطبيقية» في صور علي عطايا وأستاذ علم اجتماع المعرفة في «الجامعة اللبنانية» غسان خالد.



العرب صمام أمان لأميركا؟
«الجزيرة» < 21:05

متى يتوقف العرب عن خوض حروب الأميركيين؟ ألم يدعموا أميركا في صراعها مع السوفيات في أفغانستان؟ أم للعرب مصلحة في التعاون مع أميركا عسكرياً؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها فيصل القاسم على ضيوفه في حلقة «الاتجاه المعاكس».



الأهل يطلقون والأولاد...
«أبو ظبي الإمارات» < 20:00

تعالج حلقة الليلة من البرنامج الحواري «محضر خير» مع محمد الهاشمي استغلال بعض الآباء أو الأمهات للأولاد بعد الطلاق لكسب مطامع مادية أو الانتقام من الشريك. كما تضيء على تبعات هذه التصرفات والآثار النفسية التي تخلّفها على الأولاد.



BlackBerry يحرّر السعودية؟
«الآن» < 21:15

تناقش حلقة «شلتنا» على شاشة «الآن» ظاهرة انتشار استخدام هاتف BlackBerry بين الشباب السعودي لتبادل الرسائل والدردشة على الإنترنت وليس للأغراض العملية المعروفة. وهل يعتبر ذلك كسراً للقيود الاجتماعية المفروضة؟



«غرينبيس» بوليس البيئة
arte < 21:35

الليلة تقوم سفينة تابعة لجمعية «غرينبيس» بملاحقة سفينة يابانية في القطب الجنوبي تصطاد أسماك الحوت بحجة الأبحاث العلمية، وهو ما يهدّد بانقراض هذه الأسماك. Mille baleines - Le combat de Greenpeace تتابعونه الليلة على arte.