◄ بدأ المخرج الفلسطيني باسل الخطيب الإعداد لـ«سقوط الخلافة»، الذي يتناول نهاية الإمبراطورية العثمانية. ويبدأ هذا المسلسل التاريخي منذ عهد السلطان عبد الحميد الثاني، حتى انتهاء الحرب العالمية الأولى. وسيكون إنتاج العمل قطرياً ـــــ عراقياً بإشراف المنتج العراقي المقيم في قطر محسن العلي، أمّا النص، فسيكون للكاتب المصري يسري الجندي، الذي لم ينته بعد من كتابته، على أن يجري التصوير في مصر وسوريا وتركيا.وذكرت صحيفة «العرب اليوم» أنّ هناك تخوّفاً لدى البعض من تنفيذ هذا المسلسل، وخصوصاً لجهة مواقف السلطان عبد الحميد من القضية الفلسطينية، ورفضه منح اليهود حق إقامة دولتهم في فلسطين، إلى جانب تطرّق العمل إلى الفساد الداخلي في الإمبراطوريّة العثمانية.

◄ يعقد رئيس «الإعلام الخارجي الفرنسي» آلان دو بوزياك، والمشرفة على القسم العربي في إذاعة «مونتي كارلو الدولية» ومحطة «فرنس 24» ناهدة نكد، مؤتمراً صحافياً عند الثالثة من بعد ظهر اليوم في «نادي متروبوليتان» (الأشرفية ـــــ بيروت) وذلك لإطلاق دورة برامج «مونتي كارلو الدولية» الجديدة.

◄ ذكرت صحيفة «الخليج» الإماراتية أن محكمة استئناف دبي المدنيّة أصدرت قراراً بتأييد حكم محكمة أول درجة، القاضي بتغريم قناة «العربية» مئة ألف درهم لأحد الأمراء السعوديين من العائلة المالكة بسبب تقاعسها عن بث مقابلة أجرتها معه لبرنامج «إضاءات»، بعدما أعلنت للجمهور موعداً لبثّها.