◄ بدأت أمس الخميس في تونس محاكمة الصحافي التونسي توفيق الزغلامي المعروف باسم توفيق بن بريك. ومثُل بن بريك أمس أمام المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة برئاسة القاضي فوزي الجبالي، وبحضور عدد كبير من محاميه يتقدمهم عميد المحامين بشير الصيد، ورئيس «الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان» مختار الطريفي، إلى جانب محامين فرنسيين منهم ويليام بوردون، وميشال بوربون. كما حضر افتتاح المحاكمة جوليان جوليارد رئيس منظمة «مراسلون بلا حدود»، وهيلين فلوتر عضو الكتلة البرلمانية لـ«حزب الخضر» في البرلمان الأوروبي والمعنية بمسائل حقوق الإنسان، بالإضافة إلى زوجة الصحافي بن بريك وشقيقه.وساد الجلسة جو مشحون، إذ قوطع القاضي أكثر من مرة أثناء استنطاقه بن بريك الذي نفى جملة وتفصيلاً التهم الموجهة إليه، ومنها «الاعتداء بالعنف على امرأة والتهجّم عليها بعبارات فيها مساس بالأخلاق الحميدة».

◄ أفادت تقارير إعلامية أمس بأن الجزائر على وشك اتخاذ قرار بمنع بث المسلسلات المصرية، في إطار تداعيات الأزمة التي نشبت بين الجزائر ومصر على خلفية مباراة كرة القدم. وذكرت صحيفة «الخبر» الجزائرية أن مسؤولي التلفزيون الرسمي «على وشك اتخاذ قرار بالاستغناء عن المسلسلات والأفلام المصرية وإبعادها عن الشاشة الصغيرة الجزائرية»، وذلك «كرد فعل على الاستقبال الخاص الذي قوبل به الخضر (الفريق الجزائري) وأنصارهم في القاهرة».

◄ تعقد «نقابة الفنيين السينمائيين في لبنان» مؤتمراً صحافياً عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، في مقهى «ة ــــ مربوطة» في الحمرا، بيروت.