◄ بعد أكثر من أسبوع على صرف صحيفة «النهار» ستين موظّفاً، قررت نقابة الصحافة (أخيراً) التحرّك. وأصدرت بياناً أكدت فيه حرصها على «الجسم الصحافي في لبنان»، وأنها لن تسمح أن تضيع حقوق هؤلاء. ورأى البيان «أن ما يحصل هو إنعكاس لأزمة مالية حقيقية تواجهها الصحافة اللبنانية وسائر القطاعات الإعلامية بفعل الازمة المالية العالمية». وتعهّدت النقابة «دعم الزملاء الذين شملهم التدبير... وأنّ أبوابها مفتوحة لكل مراجعة نقابية أو قانونية».
◄ انتهت المغنية الأردنية ديانا كرزون من تسجيل أغنيتين الأولى بعنوان «محدش» وتتعاون فيها مع الملحن وليد سعد، ومن كلمات نادر عبد الله وتوزيع عادل عايش. أما الثانية فهي بعنوان «إنت الغرام» وهي من كلمات أحمد فودة ولحن أحمد محيي وتوزيع هادي شرارة.

◄ أصيبت المغنية اللبنانية ماريا إصابة خطيرة نُقلت على أثرها إلى المستشفى، أثناء تصويرها فيلم «أحاسيس» في القاهرة. يذكر أن الفيلم «أحاسيس» من بطولة ماريا ويشاركها عدد من الممثلين منهم باسم سمره، وعلا غانم، وإدوارد، ومن إخراج هاني جرجس فوزي.

◄ أعلن «الاتحاد الدولي للصحافيين» و«نقابة الصحافيين الأردنيين»، أن اجتماعاً لاتحادات الصحافيين في الشرق الأوسط والعالم العربي سيُعقد اليوم الاثنين في عمان، بهدف دفع الحكومات إلى إلغاء القوانين التي تستهدف الصحافيين.

◄ نعت «نقابة الفنيين السينمائيين» في لبنان المخرج جورج القاعي. وفي بيان لها، تقدّم النقابة «من عائلته ورفاق دربه وكل مَن وضع مع جورج قاعي مدماكاً في قاعدة السينما اللبنانية بأحرّ التعازي وتطلب من الله له الرحمة والصبر لكل مَن أحبّه».