◄ أعلن كريم الشيجيري محامي الصحافي العراقي منتظر الزيدي أنّه سيُطلَق سراح منتظر في 14 أيلول (سبتمبر) الحالي، بعدما قرّرت المحكمة خفض عقوبة السجن التي يقضيها من ثلاث سنوات إلى عام واحد بسبب حسن سلوكه. وقال المحامي إنّ الزيدي تبلّغ رسمياً قرار المحكمة العراقية بالإفراج المبكر عنه. وكان الصحافي العراقي قد رمى الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه في آخر زيارة قام بها للعراق، ما مثّل نادرة في التاريخ، تحوّل بعدها الزيدي إلى بطل في عيون العراقيين والعرب والعديد من شعوب العالم.
◄ رحل الصحافي المصري محمود عوض أول من أمس عن عمر يناهز سبعين عاماً، بعدما عُثر عليه ميتاً في المسكن الذي كان يعيش فيه وحده في القاهرة. عوض من الصحافيين المصريين الكبار، كان من المقرّبين من الثلاثي الغنائي المصري الكبير أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، كما كان مقرّباً من الصحافيَّين المصريين التوأم علي أمين ومصطفى أمين، وعمل في صحيفة «أخبار اليوم» التي أسّساها عام 1944.
وألّف عوض كتابين شهيرين هما «أم كلثوم التي لا يعرفها أحد»، و«عبد الوهاب الذي لا يعرفه أحد»، كما ألّف المسلسل الإذاعي الوحيد الذي مثل فيه عبد الحليم حافظ، وهو مسلسل «أرجوك لا تفهمني بسرعة»، وأذيع عام 1973 على موجات إذاعة الشرق الأوسط.
وشُغل الراحل بالكتابة السياسية أيضاً، وألّف كتاباً عن هزيمة عام 1967 بعنوان «ممنوع من التداول»، كما ألّف كتاباً بعنوان «وعليكم السلام»، وآخر بعنوان «متمردون لوجه الله».
ورأس تحرير صحيفة «الأحرار» المصرية الحزبية عامي 1985 و1986، وانتُخب عضواً في مجلس نقابة الصحافيين عام 1983.