رقص وطائفية في «سيرة وانفتحت» «المستقبل» < 21:30

يتابع زافين الليلة سلسلة حلقات «سيرة وانفتحت» التي تحمل عنوان «الجدل البيزنطي» مع مجموعة جديدة من نجوم التلفزيون. وأبرز مواضيع الحلقة علاقة حبّ بين شخصين من طائفتين مختلفَتين وقصة طالبة حقوق في النهار تتحوّل إلى راقصة في الليل.

متى ينتقل أوباما إلى الفعل؟
«الجزيرة» < 22:05

تتناول حلقة الليلة من «من واشنطن» موضوع التغيرات الحقيقية التي طرأت على سياسة الولايات المتحدة الأميركية الخارجية بعد ستة أشهر على حكم باراك أوباما (الصورة) وانتقال الدبلوماسية الأميركية من مرحلة الخطاب إلى الفعل.

«الجدعة» تروي قصّتها
«الآن» < 15:15

تستضيف حلقة «وجوه وقصص» بثينة الغزالي التي تلقب باللهجة المصرية «الجدعة» لتحكي قصتها، حيث فرضت عليها ظروف الحياة قيادة الميكروباص والسفر بين المحافظات المصرية لكسب رزقها، بعدما فقد زوجها بصره وعجز عن العمل.

متى يقرّ الزواج المدني؟
OTV < 22:00

تفتح شيرلي المرّ في «فكّر مرتين» موضوع الزواج المدني في لبنان والأسباب التي تحول دون تطبيقه حتى الآن. وتستضيف أوغاريت يونان والنائب وليد خوري، كما تستعرض مجموعة من الشهادات لأشخاص تزوّجوا مدنياً خارج لبنان.

أميركا تحبّ إسرائيل
«أخبار المستقبل» < 21:00

العلاقات الأميركية ــــ الإسرائيلية هي موضوع حلقة الليلة من «إنترفيوز» مع بولا يعقوبيان. وضيوف الحلقة هم الصحافي أمين قمورية من بيروت وحسن منيمنة من واشنطن والعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي.

العرب إن أبدعوا!
«دبي» < 20:00

تزامناً مع انعقاد «المؤتمر السنوي السادس للمجلس العربي للموهوبين والمتفوقين»، يفتح برنامج «خطوة» مع خليفة السويدي نقاشاً عن الإبداع العربي ودوره في بناء الحضارة الإنسانية وخبراء الإبداع العرب.