◄ أكد السينارست يسري الجندي أن مشروع مسلسل «ناصر 67» لا يزال قائماً لكنه قيد الدراسة، وأن الممثل مجدي كامل سيعود لتجسيد شخصية جمال عبد الناصر رغم وفاة الشخصية في مسلسل «ناصر»، لأن العمل يتناول مرحلة «حرب الاستنزاف» ويمتد حتى «نصر أكتوبر». بالتالي لا مانع من تجسيد كامل للشخصية مرة أخرى بعدما جسدها مرتين من قبل. وفي حال إطلاق المشروع، فسيكون جاهزاً لشهر رمضان العام المقبل، لأن كامل يصوّر حالياً مسلسل «الأشرار» عن كواليس الصحافة المصرية في ستينيات القرن الماضي.
◄ فجّر عادل إمام مفاجأة خلال تكريمه في «المركز الكاثوليكي للسينما» عندما أكد اعتذاره غير المعلن عن عدم قبول التكريم في «المهرجان القومي للسينما المصرية» احتجاجاً على إضافة اسم الناقدة خيرية البشلاوي إلى قائمة المكرمين. وهذه الأخيرة اعتادت الهجوم على أفلام إمام طيلة 30 عاماً بشكل يمنعه من الوقوف إلى جوارها على خشبة المسرح، مطالباً بتأجيل تكريمه للعام المقبل. لكن إدارة المهرجان ضغطت عليه للحضور وأعلنت ذلك للجمهور في حفلة الختام، لكنه رغم ذلك تغيّب.

◄ تسلّمت سيرين عبد النور (الصورة) جائزة أفضل مغنية ــــ ممثلة وفق استفتاء جمهور قنوات art ومشاهديها في حفلها السنوي المعروف بأوسكار art. وتسلّمت عبد النور الجائزة من الإعلامية، والفنانة صفاء أبو السعود، في الحفلة التي أقيمت في القاهرة. وتقوم المغنية اللبنانية حالياً بتصوير دورها في مسلسل «الأدهم» مع الفنان أحمد عز، وتنتظر عرض فيلم «المسافر» الذي أرسل إلى «مهرجان فينسيا السينمائي الدولي».

◄ تحتفل أسرتا مسلسلَي «قلبي دليلي» و«زهرة برية» للمنتج إسماعيل كتكت ببدء التصوير يوم الخميس المقبل في «مدينة الإنتاج الإعلامي» في القاهرة.

◄ استكمالاً لخطة تطوير التلفزيون المصري، تقرر تغيير أسماء القنوات المحلية الست على النحو الآتي: «القناة الثالثة» أصبحت «العاصمة»، و«القناة الرابعة» أصبحت «القناة» وهي التي تبثّ في بورسعيد والسويس والإسماعيلية، قناة «القناة الخامسة» أصبحت «الإسكندرية»، و«القناة السادسة» أصبحت «الدلتا»، و«القناة السابعة» تحوّلت إلى «الوادي»، أما قناة «طيبة» فهو الاسم الجديد للقناة الثامنة، وذلك نسبة إلى الأقصر وأسوان.

◄ ينضم فادي إبراهيم إلى قافلة المخرجين، ويبدأ بتنفيذ مسلسل «سقوط امرأة» من كتابة طوني شمعون وإنتاج «فونيكس بيكتشر إنترناشونال»، وهو من بطولة فيفيان أنطونيوس، وباسم مغنية، ومجدي مشموشي، ونيكول طعمة ووليد العلايلي. وفور انتهائه من العمل، يباشر تصوير دوره في «وجه بلا جذور».