سيطلّ على المحطّة اللبنانية ليقدّم ثلاث حلقات من برنامج «على طاولتي». غياب الإعلامي اللبناني عن الشاشة سنةً كاملةً، أدّى إلى شائعات عن برود العلاقة بينه وبين mbc
باسم الحكيم
نيشان لم يغادر mbc ولم ينتقل إلى Mtv. وما يتردد في الأروقة وكواليس الصحافة الفنيّة، لا يعدو كونه تحليلات واجتهادات ظهرت على خلفيّة تردّد «المايسترو» المتكرر على مبنى المحطة في منطقة النقّاش (شمال بيروت)، واتفاقه معها على تقديم ثلاث حلقات خاصة ضمن برنامج «على طاولتي» اعتباراً من 25 الحالي بمباركة من المحطة السعودية. وعلى رغم غياب الإعلامي اللبناني عن الشاشة منذ عام كامل، وتحديداً منذ انتهاء حلقات برنامجه الشهير «العرّاب» (نهاية أيّار/ مايو الماضي) قطعها ظهوره في برنامج «سيرة وانفتحت» مع زافين قيومجيان ومقدّماً حلقة احتفالية من برنامج «كلام نواعم» أخيراً، إلا أن الشائعات انطلقت بسبب غيابه غير المبرّر، في ظلّ ما يروّج عن برود في الأجواء بين ديرهاروتيونيان والقناة، بسبب «ركنه على الرفّ» طيلة الفترة السابقة وتأجيل إطلالته إلى رمضان المقبل على أقل قدير، وخصوصاً أنّ الحلقة التجريبيّة التي صوّرها في شباط (فبراير) بميزانية مرتفعة، رأت إدارة mbc أنّها تحتاج إلى بعض الإضافات والبلورة، لكونها تراهن على إطلالة مختلفة لعرّابها بعد طول غياب، ولن ترتضي ببرنامج بمستوى أقل من «العرّاب». ولعل ما عزّز انتشار الكلام بشأن هذا الانتقال، أنّ نيشان عقد أخيراً سلسلة من الاجتماعات مع رئيس مجلس إدارة Mtv ميشال غبريال المر ثم التقى مراراً شريكه في برامجه السابقة المخرج باسم كريستو، ما أوحى بأنّه يحضّر برنامجاً لمصلحة Mtv.
نيشان الذي يفضّل أن يظل بعيداً عن الصحافة حاليّاًَ، منشغل بمشروع تلفزيوني خاص من كتابته لا علاقة له بتقديم البرامج، وهو يؤجل الإعلان عنه حتى نهاية الشهر الحالي. إلاّ أنه كشف لـ«الأخبار» حصوله على موافقة mbc على ظهوره في ثلاث حلقات خاصة على Mtv، لكن ليس من خلال برنامج أسبوعي. هكذا إذاً، يطل نيشان ديرهاروتيونيان في برنامج «على طاولتي»، وهو عبارة عن حلقات خاصّة يستقبل فيها نجوم الفن والإعلام، وأول الضيوف ليلى عبد اللطيف (25 الجاري) الملقبة بسيّدة التوقعات، لأنها توقعت خروج الضباط الأربعة ثم انتشار وباء خطير قبل فترة وجيزة من الإصابات التي أعلن عنها بإنفلونزا الخنازير في المكسيك. وهنا، تقدّم عبد اللطيف توقعاتها لأهل السياسة والمرشحين للانتخابات النيابيّة، وترجّح من سيكون الفائز ومن الخاسر بين المرشحين، كما تتوقع أي المناطق اللبنانيّة سيحصل فيها فوز أحد المرشحين بأغلبية ساحقة. وفي محور خاص، يفتح معها ملف اقتصاد الخليج ومصر، إضافة إلى التجاوزات الأميركيّة، ثم يسألها عن أكثر الأماكن المعرضة لحدوث كوارث طبيعيّة في العالم. بعد ذلك بأسبوع، سيطلّ في حلقة ثانية ملحم بركات في الأول من حزيران (يونيو)، في نقاش محوره الأساسي الانتخابات النيابيّة، يتاح فيه للموسيقي اللبناني أن يعلن مواقفه السياسيّة قبل أيّام من الاستحقاق الانتخابي.
وإذا كان «المايسترو» سيطلّ في غضون أيّام على Mtv، في ظل استمرار عقده مع mbc حتى نهاية العام المقبل، فهل صحيح ما يشاع أنّه سيكون نجم Mtv الرمضاني أيضاً؟ أم أن المحطّة السعودية ستغيّر من قواعد اللعبة، وتخصّص برنامجاً حواريّاً يوميّاً في الموسم الرمضاني.