◄ خلال قيامها بعملها، تعرّضت الصحافية لوسي برسخيان، مراسلة صحيفتي «البلد» و»الشرق»، أول من أمس الاثنين، للاعتداء من مجموعة شبّان متجمهرين في بلدة سعدنايل البقاعية. وفي التفاصيل التي روتها لوسي لمركز «سكايز»، أنها خلال تغطيتها للمداهمات التي نفّذتها القوى الأمنية في البلدة، على خلفية توقيف شبكات التعامل مع إسرائيل، طلب منها الشبّان المتجمهرون مغادرة المكان وعدم التصوير، إلا أنها تمكّنت من التقاط بعض الصور. ولمّا همّت بالمغادرة، انهال عليها الشبان بالشتائم واعترضوا سيارتها بالضرب والركل وهي محاصرة في داخلها، قبل أن يتدّخل شبان آخرون من البلدة لوقف الاعتداء عليها وفتح الطريق لمغادرتها.
◄ يقدّم المغني المصري تامر حسني (الصورة) حفلات في عمان يوم الجمعة 3 تموز (يوليو) المقبل. وهذه الزيارة الثانية له إلى الأردن، وتأتي حفلة تامر قبل بداية حفلات «مهرجان الأردن الثاني» الذي سينطلق في 7 تموز (يوليو) المقبل.

◄ يطرح في الأسواق الفرنسية في 8 حزيران (يونيو) ألبوم اللبنانية ياسمين حمدان الجديد «أرابولوجيا» الذي يجمع بين موسيقى البوب الإلكترونية والموسيقى العربية قبل أن يوزع في لبنان والشرق الأوسط وبلدان أخرى لاحقاً.
وتقول حمدان في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» «العمل عبارة عن متعة وتسلية حقيقية استغرق مني جهد ثلاث سنوات ليخرج حديثاً يعتمد على موسيقيّة اللغة والانفعال، مع التركيز على الهوية العربية مجسدة بتجلياتها الحديثة وطبيعة النظرة إليها». ويضم الألبوم الذي عملت عليه ياسمين مع المؤلف الموسيقي الأفغاني ــــ الإيطالي العالمي ميرويز 12 أغنية ألّفت كلماتها وتشاركت في تلحينها مع هذا المؤلف والمنتج الذي سبق له العمل مع مادونا في ألبوم تربع على عرش أغنية البوب عالمياً.

◄ للمرة الأولى تؤدي حالة وفاة إلى تغيير كبير في برامج القنوات المصرية الحكومية والخاصة. بعد تأكد خبر وفاة محمد علاء حفيد الرئيس المصري حسني مبارك، بثت الشاشات المصرية القرآن وأناشيد دينية لساعات عدة أمس الثلاثاء. لكن اللافت أنّ قنوات «الجزيرة» و«بي بي سي» بثت الخبر قبل حوالى 12 ساعة من تأكيده على شاشة «التلفزيون المصري» الذي انتظر صدور بيان رسمي من رئاسة الجمهورية.

◄ تأجلت محاكمة خمسة صحافيين مغربيين إلى الأول من حزيران (يونيو) المقبل. وسيخضع كل من علي أنزولا ومحمد بريني ومختار الغيزاوي ورشيد نيني ويونس مسكيني للمحاكمة بتهمة القدح والذم بحق الزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك بعد دعوى رفعتها السفارة الليبية في الرباط. وأعلنت «لجنة حماية الصحافيين» أنّ الصحافيين الخمسة، إذا أثبتت التهم ضدّهم، سيقضون عاماً في السجن إضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 12 ألف دولار.