◄ أعلن الأمين العام للمجمّع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية محمد علي تسخيري أمس، أن المجمّع سيطلق قناة تلفزيونية باللغة العربية للتقريب بين المذاهب الإسلامية في تشرين الثاني (أكتوبر) المقبل.
◄ أختُتم أخيراً «مهرجان أبو ظبي السادس» مع عازف البيانو كريم سعيد، بعد برنامج حافل ضمّ الموسيقى الأوركسترالية والأوبرا وموسيقى الحجرة، وعروضاً ساحرة مع باليه البولشوي والفن التشكيلي، فضلاً عن المحاضرات والبرامج التربوية وانشاء مركز للعلاج بالموسيقى. ومن بين الذين قدّموا أمسيات المهرجان السوبرانو آنجيلا جورجيو والتينور يوناس كاوفمان، أندريا بوشيللي، ماجدة الرومي ونصير شمة ولطيفة التونسية.

◄ مشادّة كلامية جديدة شهدتها برامج الـ«توك شو» المصرية. إذ تبادل المعارض المصري أيمن نور والصحافي مجدي الجلاد الاتهامات خلال حلقة الاثنين الماضي من برنامج «العاشرة مساءً»، بسبب رفض الجلاد طلب نور عدم نشر أي خبر يتعلق بواقعة حصول زوجته جميلة إسماعيل على الطلاق بالتزامن مع مشاركة نور في فعّاليات «إضراب 6 أبريل». ويتردّد أنّ هذا الطلاق سيخفض من رصيد نور الجماهيري بسبب الشعبية التي حصلت عليها الزوجة نتيجة مساندتها القوية لزوجها خلال محنة السجن.

◄ ضمن «مهرجان لندن الدولي للأفلام الوثائقية»، قدّمت هبة القواس (الصورة) في «رويال سوسايتي أوف آرتس» أمسيةً موسيقية أدّت خلالها بعض أغانيها من تأليفها الموسيقي. وقد عرض فيلمها الغنائي القصير Lady Light (شعر وزير الإعلام السعودي عبد العزيز خوجة سيناريو وإخراج كميل ملاّط) في المهرجان الذي حلّت عليه ضيفة شرف. إذ شاركت في مؤتمر The International Council of Muslim Woman Leadership and Visionary الذي تناول «وضْع المرأة المسلمة الرائدة في العالم». يُذكر أنّ القواس ستقدّم في الأوّل من أيار (مايو) المقبل حفلةً واحدةً على خشبة مسرح «كازينو لبنان».

◄ تبدأ إلهام شاهين تصوير أول مشاهدها في مسلسل «عشان ماليش غيرك»، بطولة رياض الخولي وجمال إسماعيل وأحمد عزمي وريهام عبد الغفور وأحمد صفوت. ونفى مصدر في «مدينة الإنتاج الإعلامي» ما تردّد عن ترشيح الفنان محمد منير لدور البطولة في العمل، وأكد أنه جرى الاتفاق معه فقط على أداء أغنية البداية والنهاية، إضافةً إلى بعض الأغنيات ضمن أحداث المسلسل، مع ظهوره في بعض المشاهد القليلة. وقد عقد منير عدداً من جلسات العمل مع المؤلف عاطف البكري والمخرج السوري رضوان شاهين خلال الأيام الماضية لمناقشة هذه المشاهد.

◄ تعرّض موقع تيار «المستقبل» إلى اختراق من قراصنة، ما أدى إلى توقّف عمله من مساء الثلاثاء حتى صباح أمس الأربعاء.