◄ يتردّد في أروقة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» أن المحطة ستستبدل برنامج «بكل جرأة» لمي شدياق ببرنامجٍ سياسي آخر أو ربما ببرنامج منوّعات من تقديم طوني بارود بدأ تصويره منذ أيام.
◄ انضمّت مجلّة «24:30» أخيراً إلى سوق المجلات التجارية المجانية في لبنان، وهي تتميز بأسلوب جديد في دمج المواضيع الاجتماعية والتحقيقات مع الإعلانات التجارية على اختلافها. المجلة الشهرية التي تتخذ شعار «السوق بمتناول يديك»، تمزج بين التحقيقات الميدانية في الظواهر الاجتماعية وأجندة لمواعيد المهرجانات والأحداث الفنية في المدينة ومقابلات. وتصدر المجلة شركة «Flawless Group».

◄ أعلنت جريدة «الرياض» السعودية أن هناك نيّات لاحتكار النجم فايز المالكي من قبل شركة «روتانا»، ويكون احتكاراً حصرياً لجميع أعماله التلفزيونية والسينمائية. وفي حال إتمام الصفقة التي ستكون الأكبر في تاريخ الدراما السعودية، فإنه لا يعلم بعد كيف سيكون التعامل القانوني مع العقد الحالي لفايز المالكي مع شركة «الصدف»، والذي وقّعه قبل نحو ثلاث سنوات.

◄ ترقد الفنانة هند رستم (الصورة) حالياً في غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات الجيزة بعد إصابتها بنوبة قلبية. رستم تبلغ من العمر 80 عاماً واعتزلت الفن في نهاية السبيعينيات بعدما تربّعت مدة عشرين عاماً على عرش أدوار الإغراء في السينما المصرية، وكان زوجها الطبيب محمد فياض قد توفي الشهر الماضي.

◄ بثّت القناة الأولى للتلفزيون المغربي الرسمي الجزء الأول من برنامج عن حياة المعارض المغربي المهدي بن بركة الذي خطف في تشرين الأول (أكتوبر) 1965 في باريس. ورأى ناشطون في مجال حقوق الإنسان أنّ التلفزيون المغربي خرق إحدى المحرمات من خلال عرض البرنامج. وتخلّل الشريط شهادات لكل من نجل بن بركة وعبد اللطيف جبرو المناضل الاشتراكي.

◄ يواصل المخرج هشام شربتجي تصوير مسلسل «أقارب و ثعالب» في سوريا، وهو من مسلسلات الكوميديا الاجتماعية الجديدة التي كتبها عبد الله العامر وتنتجها «الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي» لمصلحة قناة mbc. تدور أحداث المسلسل حول رجل تسعيني يكتشف أولاده وأحفاده بعد موته أنه كان متزوجاً منذ زمن بعيد من إحدى السيدات، كما أنه يملك منزلاً كبيراً في إحدى مناطق سوريا الراقية. يشارك في العمل عدد كبير من الفنانين السعوديين والسوريين مثل حبيب الحبيب ودريعان الدريعان وفيصل العيسى وسوسن أرشيد وزهير رمضان وعبد الحكيم قطيفان وأنطوانيت نجيب.