بعد «ستار أكاديمي»، تُطلق «المؤسسة اللبنانية للإرسال» هذا المساء برنامجها «شرّف توني» الذي رصدت له ميزانية ضخمة. ويخصّص طوني بارود الحلقة الأولى للراحل منصور الرحباني
باسم الحكيم
بعد الموسم السادس من «ستار أكاديمي»، تطلق LBC هذا المساء جديدها «شرّف توني» مع طوني بارود، وأوّل الغيث حلقة تكريميّة عن الراحل منصور الرحباني. وإذا كانت المحطة الأرضيّة ستبقي على برمجتها المعتادة في آذار (مارس) المقبل، فإنّ تغييرات جذرية ستطرأ على شبكة القناة الفضائيّة، إذ تتحول إلى بوابة لدخول المسلسل اللبناني إلى العالم العربي، بعدما كانت سبّاقة في تبنّي الدراما محليّاً. وسيكون «بين بيروت ودبي»، للكاتب جبران ضاهر والمخرج ميلاد أبي رعد مع كارمن لبس وفادي إبراهيم، أول حصان تطلقه في تحدّيها. وفيما سيكون للبرنامج الحواري موقعه على الخارطة مع ريكاردو كرم في «وجوه» (عنوان مبدئي)، لم يحدد موعد لبرنامج «ضد التيّار» مع وفاء الكيلاني. لكنّ رهان LBC الآن هو على «شرّف توني» الذي بُني له ديكور متميّز في LBC في أدما، وترصد له ميزانيّة ضخمة، بينما وضعت فكرته وتتولى تنفيذه P R COM. ويُعدّ الحلقات طوني بارود وغادة حبيقة وداني بستاني وهدى قزي وندى سعيد وفدى باسيل، ويخرجه إيلي أبي عاد.
وبعيداً عن صيغة السؤال والجواب، سيكون الضيف في «شرّف توني» السائل والمسؤول. تبدأ الحلقات بحوار سريع مع الضيف الرئيسي، ثم يطلّ الضيوف الواحد تلو الآخر، والبداية مع فقرة «المقبلات» في ثلاثة أسئلة «خفيفة»، ثم «كوكتيل» والأخبار المتنوّعة، فـ«الخل»، ثم «الطبق البارد»، حيث يوجِّه الضيف أسئلة إلى مَن تجمعه بهم علاقة قويّة. وفي «الطبق الساخن»، تطرح أسئلة جريئة، والختام مع «التحلية».
الحلقة الأولى بدأت على وقع أنغام «نحنا والقمر جيران»، قبل دخول طوني بارود، ليستقبل مروان وغدي وأسامة الرحباني، وتبدأ الدردشة عن حياة منصور وفنّه. لن يتأخّر غسان صليبا حتى يدخل مغنّياً «وطني بيعرفني»، ويستعرض انطلاقته مع العائلة الرحبانية قبل سطوع نجمه في «صيف 840». وتغني رونزا «صور»، وتتذكر عندما كلّفها الإشراف على الكورالات، وخصوصاً في «القداس الماروني». ويتوالى على الدخول رفيق علي أحمد، الذي ستذاع له أغنية «طير البجع» المحذوفة من مسرحيّة «آخر أيّام سقراط»، ثم أنطوان كرباج الذي يضفي صبغة فلسفية على فقرته، فعرض ريبورتاج مع الياس الرحباني وآخر مع ممثّلي مسرحيّة «طائر الفينيق». وأثار طوني مسألة من هو الرأس المدبّر، ولماذا خفت بريق الهالة الرحبانيّة إثر رحيل عاصي؟ وتحدثت هبة طوجي عن «طائر الفينيق» وغنّت بمصاحبة أسامة على البيانو، ثم مع الفرسان الأربعة ورونزا وغسان صليبا.
وكان بارود قد صوّر حلقتين، استضاف في الأولى الشاعرين طلال حيدر وسهام الشعشاع، والأديب السعودي سعيد السريحي وجاهدة وهبي. وفي الثانية تُطلّ صباح مع وزير السياحة إيلي ماروني وروميو لحّود وأول إعلامية تظهر في التلفزيون السعودي بثينة نصر. ويصوّر بارود، الاثنين المقبل، حلقة مع عمار شلق وسوزان نجم الدين ويارا، بينما يستقبل الثلاثاء الإذاعية ريما نجيم بعد خروجها من المستشفى و«ماما دنيا» (دنيا بكر يونس) أول إذاعية في السعودية، ورئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل والأميرة حياة أرسلان في حلقة عيد الأم.

كل سبت 20:30 على LBC الأرضية