◄ السجن ثلاثة أيّام وغرامة قدرها مئة ليرة سوريّة، هي العقوبة التي أنزلتها محكمة بداية الجزاء الثانية في دمشق، بحقّ المدير العام لقناة “الدنيا” الخاصّة، فؤاد شربجي في دعوى الذمّ والقدح التي رفعتها عليه مديرة التلفزيون السوري ديانا جبور. وحكمت المحكمة لجبّور بمبلغ 200 ألف ليرة سورية (4 آلاف دولار أميركي) تعويضاً عن الضرر المعنوي اللاحق بها على خلفية مقالتين كتبهما الشربجي على الإنترنت حملتا عنوان “مديرة التلفزيون السوري تثبت أن أحسن الإعلام أكذبه” و“إعلام الجعجعة المحظوظ جداً جداً جداً”.
◄ حياة عمر وسلمى بعد ستّ سنوات على زواجهما، سيكتشفها الجمهور في الجزء الثّاني من فيلم “عمر وسلمى” الذي دخل مرحلة التصوير. “عمر وسلمى 2” من بطولة تامر حسني ومي عزّ الدين ومن إخراج أحمد البدري وسيعرض الصيف المقبل.

◄ حضرت مغنيّة البوب الأميركيَّة، بيونسي نولز (الصورة) إلى الحفل السنوي الـ 66 لجوائز الـ«غولدن غلوب» في أميركا مرتديةً فستاناً من تصميم إيلي صعب. وعند سؤالها عن سبب اختيارها شبه الدائم لتصاميم صعب، أجابت: «ببساطة، أنا أعشق إيلي صعب».

◄ نجحت المخرجة رباب حسين في الجمع بين حسين فهمي وفاروق الفيشاوي في مسلسل واحد، يحمل عنوان «قاتل بلا أجر». وتدور أحداث العمل حول صديقين أحدهما جرّاح والثاني وكيل نيابة يتورط في جريمة قتل. وقد وافق فهمي على أداء دوره في المسلسل فور انتهائه من تصوير «وكالة عطية» الذي غاب بسببه عن موسم رمضان الماضي.

◄ يتجه الصحافي المصري محمود سعد إلى الإذاعة لتقديم برنامج «اسمع الخبر» من الأحد إلى الخميس على إذاعة الشرق الأوسط المصرية. هذا البرنامج الإذاعي هو الأوّل لسعد منذ دخوله مجال الإعلام المرئي قبل عشر سنوات، إذ يستمرّ في تقديم برنامج «البيت بيتك» على شاشة الفضائيّة المصريّة، فيما لم يعلن عن أيّ مشاريع جديدة له مع قناة «أم.بي.سي.» .

◄ بعد عامين متتاليين من التعاون بين المخرجة شيرين عادل والممثّل المصري خالد صالح مع شركة “ألباتروس” في تقديم مسلسلي “بعد الفراق” و“سلطان الغرام” في المواسم الرمضانيّة الماضية، اتّفق الاثنان هذا العام مع شركة “كينج توت” لتقديم مسلسل “بياع الأمل”. وتختار المخرجة باقي فريق العمل، تمهيداً لبدء تصويره الشهر المقبل في أحد الأحياء الشعبية. يجسّد خالد صالح شخصية كفيف يتحوّل من متشرّد في الشوارع إلى “وليّ من أولياء الله الصالحين” يعلم في أمور الغيبيات، وتتهافت عليه القنوات الفضائية. وقال مؤلّف المسلسل عاطف بشاي إنّ “بياع الأمل” يتناول ظاهرة انتشار الخرافات والغيبيّات بوصفها “موضة” في المجتمع المصري، إضافةً إلى التطرّف الديني من ناحيته السلوكيّة من دون التطرّق إلى المعتقدات الدينيّة.