◄ أكد المنتج المصري محمد فوزي، صاحب شركة «أوسكار» للإنتاج الفني، عزمه على رفع دعوى أمام القضاء المستعجل على قناة «بانوراما دراما»، لاسترداد شيكات (قيمتها 650 ألف دولار) مقابل حق عرض الجزء الثاني من مسلسل «الدالي» وحق عرض مسلسل «ناصر». وأشار فوزي إلى أنه تعاقد مع إدارة القناة ـ قبل بدء عرض العملين ـ على تسلم المبالغ المالية بصورة شيكات شهرية. وحسب صحيفة «اليوم السابع»، فقد تسلّم من المحطة خمسة شيكات، اكتشف أنها من دون رصيد. وحين لم يؤدِّ الاتصال بإدارة القناة إلى أي نتيجة، قرر اللجوء إلى القضاء.

◄ يجري العمل حالياًَ على تصوير أول مسلسل سعودي من كتابة المطرب الراحل طلال مداح (الصورة). وكان المطرب قد استوحى قصة المسلسل من واقعه الاجتماعي والفني. ويروي العمل قصة المداح من خمسينيات القرن الماضي حتى الثمانينيات في قالب درامي. وكان المداح قد كتب السيناريو كي يُعرَض على ثماني حلقات، غير أن المشروع لم ينفّذ وبقي منسياً حتى اليوم. وسيُنفَّّذ السيناريو ويُصَوَّر كما كتبه الفنان الراحل، ولن تُجرى عليه أي تغييرات، فيما لم تُحَدَّد هويّة المخرج وأبطال العمل بعد.

◄ خسر المغني البريطاني إلتون جون الدعوى القضائية التي رفعها على صحيفة الـ«غارديان» البريطانية بتهمة التشهير. وكان إلتون جون قد ادّعى أن الصحيفة شهّرت به، من خلال مقال يتهمه باستغلال الأحداث والمناسبات التي تنظمها جمعيته لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، لتحقيق دعاية شخصية.

◄ أصبح بإمكان محبّي المسلسل التركي «نور» متابعته على الأقراص المدمجة التي أصدرتها شبكة mbc. كذلك سيتمّكن المعجبون من لقاء نجمي المسلسل سونغول أولدن (نور) وكيفانش تاتليتوغ (مهند) في دبي قريباً.

◄ تصدّر فيلم الخيال العلمي الجديد «يوم أن سكنت الأرض» إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية، وحقّق منذ الجمعة الماضي 31 مليون دولار. وتدور قصته ـــــ وهو إعادة إنتاج لفيلم من عام 1951 ـــــ حول كائن فضائي يدعى كلاتو، والإنسان الآلي الضخم الخاص به جورت اللذين يهبطان على الأرض لاستكشاف الكوكب ومعرفة المزيد عن سكانه. والفيلم من إخراج سكوت دريكسون.

◄ قال النجم الهوليوودي ويل سميث إنه تعلم كيف يستخدم مهاراته التمثيلية وشعبيته من أجل مساعدة الآخرين. ونقلت صحيفة «سانت لويس بوست ديسباتش» عن بطل فيلم «هانكوك» قوله إنه بعد بلوغه الأربعين باتت نظرته إلى الحياة مختلفة، وهو يستخدم «موهبته» لإحداث تغيير في العالم. ونوّه الممثل والمغني، الذي زار «مستشفى سانت لويس للأطفال» ومدرستين أخريين، بجدته التي علمته كيف يحاول إحداث تغيير في حياة الأشخاص الآخرين.